طريقة عمل الكوردن بلو المشوى كالمطاعم على طريقة الشيف محمد حامد

طريقة عمل الكوردن بلو المشوى كالمطاعم على طريقة الشيف محمد حامد
الكوردن بلو
https://www.sba7egypt.com/?p=392211
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعتبر الكوردن بلو من الأطباق الشهية اللذيذة المفضلة لدى الأسرة نظراً لطعمه المميز والمختلف ووجود الحشوة المميزة من التركى والروز بيف والجبن الشيدر الذائبة.

ويعد الكوردن من الأطباق الفرنسية ذات المذاق الجميل والرائع والتى عرفت لنا مؤخراً فى مطبخنا المصرى وأصبحت من الوجبات الرئيسية على مائدتنا.

وقد يذهب منا الكثير إلى المطاعم لتناول هذه الوجبة المميزة ونقدم لكِ سيدتى طريقة سهلة جداً وبسيطة حتى نتلاشى الصعوبات المتعارف عليها والتى من الممكن أن تواجهنا عند عمل الكوردن بلو من طريقة طيهه أو عدم نضجه جيداً.

وإليكِ سيدتى طريقة إعداد الكوردن بلو المشوى من خلال موقعنا موقع مصر صباح المطبخ بخطوات بسيطة وسهلة للغاية.

مقادير إعداد الكوردن بلو المشوى

أولاً مقادير خليط الدجاج

أربع صدور دجاج
ثمرة بصل مبشورة
ملعقة كبيرة بابريكا
ثمرة طماطم مبشورة
ملعقة كبيرة بصل بودر
ملعقة صغيرة ثوم بودر
نصف ملعقة صغيرة ملح
فلفل أسود حسب الرغبة
ملعقة كبيرة بهارات دجاج
ثلاث ملاعق كبيرة زيت زيتون

ثانياً مقادير الحشو

أربع شرائح روز بيف
جبن موتزاريلا مبشورة
أربع شرائح جبن شيدر
أربع شرائح تركى مدخن

طريقة تحضير الكوردن بلو المشوى

تنظيف وإعداد صدور الدجاج

أولاً: نُحضر أربع قطع من صدور الدجاج الكاملة ونقوم بغسلها جيداً ثم ننقعها لمدة عشر دقائق فى محلول نقع مائى.

ثانياً: نُحضر إناء عميق ونضع به ملعقة كبيرة لكلاً من السكر والملح وملعقتين كبيرتين من الخل مع الماء المثلج ونقلب حتى تختلط المكونات ثم نضف صدور الدجاج.

ثالثاً: بعد نقع صدور الدجاج لمدة تتراوح مابين العشر دقائق والربع ساعة نقوم بغسلهم مرة أخرى بالماء الجارى و تصفى تماماً من الماء الموجود بها.

رابعاً: نقوم بتجفيف الدجاج من الماء ثم نقوم بفتح صدور الدجاج من أحد الجانبين بإستخدام سكين حاد ثم نقوم بفتح الدجاج من الوسط لخارج الجانب الآخر حتى تكون من عريضة أكثر.

خامساً: نقوم بإحضار كيس بلاستيك شفاف ونقوم بفتحه من أحد الجانبين ونقوم بوضع أحد الصدور داخل الكيس البلاستيك ونقوم بالدق عليه بإستخدام أداة دق اللحوم حتى تُفرد شريحة صدر الدجاج وتصبح أقل سُمكاً نكرر نفس الخطوة مع صدور الدجاج الثلاثة المتبقية.

الكوردن بلو

الكوردن بلو

إعداد وتجهيز خليط تتبيل الدجاج وحشوها

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون ثم نضف ملعقة كبيرة لكلاً من البابريكا والبصل البودر وبهارات الدجاج.

ثانياً: يضاف ملعقة صغيرة من الثوم البودر وملح وفلفل أسود حسب الرغبة ثم نقلب المكونات مع بعضها بإستخدام المضرب اليدوى حتى تختلط تماماً وتتجانس.

ثالثاً: نقوم بوضع ودهن صدور الدجاج من الداخل بخليط التتبيل ثم نقوم بأخذ شرائح التركى والروز بيف والشيدر وتقطيعها إلى نصفين.

رابعاً: نقوم بوضع شرائح التى تم تقطيعها من الروز بيف والتركى والشيدر داخل صدر الدجاج ونقوم بإغلاقها من الأطراف ثم الجوانب على شكل ظرف.

خامساً: نقوم بالضغط على صدور الدجاج ضغط ضغطة خفيفة جيداً ثم نقوم بتتبيل الدجاج بإستخدام فرشاة سيليكون من الخارج من جميع الاتجاهات.

سادساً: تكرر نفس الخطوة السابقة مع صدور الدجاج الثلاث المتبقية من وضع خليط التتبيل ثم حشو صدور الدجاج ثم طيها كالظرف ووضعها بالفريزر لمدة نصف ساعة حتى تتماسك جيداً.

الكوردن بلو

الكوردن بلو

شوى الكوردن بلو وتحضير الشكل النهائى للطبق

أولاً: نقوم بإحضار شواية كهربائية أو شواية الفحم ويمكن شويها على الجريل حسب المتوفر سيدتى أو يمكن وضعها فى إناء “طاسة” مع مراعاة أن يكون الإناء غير قابل الإلتصاق ونقوم بتسخين أياً من المتاح سواء الشواية أو الجريل أو الإناء.

ثانياً: نقوم بوضع صدور الدجاج ونتركها حتى تنضج وتأخذ لوناً ذهبياً من الأسفل ثم نقوم بتقليبها على الاتجاه الآخر حتى تنضج وتأخذ لوناً مميزاً وفى حالة طهيها بالإناء “طاسة” نقوم بإعطائها لوناً ذهبياً من الجانبين.

ثالثاً: نقوم بوضع صدور الدجاج بعد تشويحها فى إناء فرن ويغطى الإناء بورق الألومنيوم ويوضع فى فرن مشغل مسبقاً على درجة حرارة ٢٠٠ على الرف الأوسط ونترك الدجاج حتى ينضج تماماً.

رابعاً: بعد نضج صدور الدجاج سواء على الشواية أو بالفرن نقوم برفعها من على الشواية أو إخراجها من الفرن.

خامساً: نترك الدجاج حتى يهدأ قليلاً ثم نحضر طبق التقديم ويوضع به قطع الكوردن بلو المشوية ويقدم من الخضار السوتيه أو مع البطاطس المهروسة وسلطة خضروات والأرز المسلوق.

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل الباتون ساليه بخطوات بسيطة على طريقة الشيف سارة عبد السلام