طريقة عمل القطايف بالنوتيلا من ضمن وصفات حلويات شهر رمضان ٢٠٢١

طريقة عمل القطايف بالنوتيلا من ضمن وصفات حلويات شهر رمضان ٢٠٢١
القطايف بالنوتيلا
https://www.sba7egypt.com/?p=459698
ضحى محمد
موقع صباح مصر
ضحى محمد

تعتبر وصفة القطايف بالنوتيلا من أشهر الوصفات التي يتم إعدادها خلال شهر رمضان ٢٠٢١ حيث تعتبر من الوصفات المعتاد تناولها خلال الشهر الكريم وتتميز هذه الوصفة بسهولة تحضيرها وسهولة توفير جميع مكوناتها في المنزل إلى جانب أنها تتميز بطعمها الرائع والمحببة لدى جميع أفراد العائلة ويمكن إعدادها بأكثر من وصفة ومن أحب ما يتم تقديمه في واجب العزائم وواجب الضيافة .

 

تتكون وصفه القطايف بالنوتيلا من مزاج من عجينه القطايف الشهيه ويتم اضافه الشربات اليها ثم يتم وضع حشوه النوتيلا بداخلها مما يعطيها الطعم المميز وتشتهر هذه الوصفه في العديد من البلاد العربيه وخصوصا في جمهوريه مصر العربيه وسوريا وفلسطين و ستنال اعجاب جميع افراد اسرتك

لنتعلم معاً وصفة القطايف بالنوتيلا ونتعرف على مقاديرها وطريقة تحضيرها .

مقادير الوصفة

½ كيلو من عجينة القطايف
١ كوب من الزيت النباتي للتحمير
١كوب من شيكولاتة نوتيلا
١كوب من الماء
١ كوب من السكر الناعم
١ معلقة كبيرة من عصير الليمون
ربع كوب من الفستق المطحون للتزيين

طريقة عمل الوصفة

١- نقوم بإحضار عجينة القطايف ثم نقوم بأخذ واحدة ونضغط عليها من جانب واحد حتى المنتصف حتى يصبح شكلها مثل القمع ونتركها جانباً .

٢- نكرر نفس الخطوة حتى نقوم بإغلاق عجينة القطايف بالكامل حتى المنتصف ونتركها جانباً .

٣- لتحضير الشربات في طنجرة على النار نقوم بوضع الماء والسكر وعصير الليمون ثم نترك الخليط يغلي لمدة ١٥ دقيقة حتى يتكون الشربات ثم نطفئ النار ونترك الشربات جانباً .

٤- في مقلاة على النار نقوم بوضع الزيت ثم نقوم بتحمير أقماع القطايف حتى يصبح لونها ذهبي ثم نرفعها من الزيت على مناديل ورقية حتى تتصفي من الزيت الزائد بها ثم نضعها في الشربات لمدة دقيقة ثم نرفعها في طبق جانباً .

٥- نقوم بأخذ واحدة من القطايف ثم نقوم بوضع النوتيلا بداخلها ونتركها في طبق جانباً ونكرر نفس الخطوة حتى نقوم بحشو جميع حبات القطايف ونقوم بوضع الفستق على الوجهوللتزيبن ثم ندخل الطبق في الثلاجة لمدة ساعة .

٦- بعد مرور الوقت نقوم بإخراج الطبق ثم في طبق التقديم نقوم بوضع حبات القطايف المحشية بالنوتيلا ثم تقدم من ضمن وصفات حلويات شهر رمضان ٢٠٢١ .

اقرأ أيضا: