طريقة عمل الفطائر القطنية الهشة الشهية على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتى

طريقة عمل الفطائر القطنية الهشة الشهية على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتى
طريقة عمل الفطائر القطنية الهشة الشهية
https://www.sba7egypt.com/?p=392099
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعتبر الفطائر القطنية الهشة من أنواع المخبوزات والمعجنات الشهية واللذيذة وهى من أهم الأطباق المطلوبة فى الوجبات سواء من إفطار وعشاء أو كسناك بين الوجبات ويمكن وضعها مع الأطفال فى حافظة الطعام الخاصة بهم لتناولها فى المدرسة كسناك خفيف.

 

كما يمكن حفظها بأكياس حفظ الطعام وإغلاقها بإحكام ووضعها بالفريزر وإخراجها عند الحاجة إليها وتركها ليذوب عنها الثلج ثم تسخينها بالفرن أو بالميكرويف للحصول على طعم طازج وشهى كالمخبوزة الآن.

تُقدم العجينة إلى جانب العديد من أصناف الأطعمة والأطباق ونقدم لكِ سيدتى فى هذا المقال طريقة عمل العجينة الهشة والتى يمكن إستخدامها فى صنع المعجنات وإليكِ الخطوات.

طريقة عمل الفطائر القطنية الهشة الشهية

طريقة عمل الفطائر القطنية الهشة الشهية

مقادير إعداد الفطائر القطنية الهشة

أولاً مقادير إعداد خليط الفطائر

بيضة
ربع كوب زبدة
ملعقة كبيرة سكر
ملعقة كبيرة خميرة
نصف كوب ماء دافئ
اثنان كوب ونصف دقيق
نصف ملعقة صغيرة ملح
ملعقتين كبيرتين حليب بودر

ثانياً مقادير دهن الوجه

صفار بيضة واحدة
ملعقتين كبيرتين حليب

طريقة تحضير الفطائر القطنية الهشة

إعداد وتحضير خليط العجين

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق أو عجان كهربائى ونضع به المكونات الجافة من نصف ملعقة صغيرة ملح وملعقتين كبيرتين حليب بودر واثنان ونصف كوب من الدقيق.

ثانياً: نضف ملعقة كبيرة لكلاً من السكر والخميرة إلى خليط المكونات الجافة ونخلط المكونات مع بعضها حتى تمتزج تماماً.

ثالثاً: نقوم بإضافة المكونات السائلة لخليط المكونات الجافة حيث تضاف البيضة ونخلط المكونات ثم نضف ربع كوب من الزبدة ونخلط مرة أخرى حتى تتجانس المكونات مع بعضها.

رابعاً: يضاف نصف كوب من الماء الدافئ تدريجياً حتى نجد أن العجين قد أصبح كتلة واحدة وليناً ذات ملمس ناعم وهش نقوم بالعجن لمدة عشر دقائق للحصول على أفضل النتائج.

طريقة عمل الفطائر القطنية الهشة الشهية

طريقة عمل الفطائر القطنية الهشة الشهية

ترك خليط العجين للتخمير ثم تشكيل كرات العجين

أولاً: نقوم برفع خليط العجين ” كتلة” من العجان أو الإناء الذى تم به العجن ثم نضع العجين فى إناء ويغطى بورق المطبخ الشفاف ويترك العجين حتى يختمر ويتضاعف حجمه.

ثانياً: نقوم بتشكيل العجين إلى كرات متوسطة ومتناسقة الحجم ثم توضع فى إناء خاص “بالتشيز كيك” مبطن بالزبدة والقليل من الدقيق مع مراعاة ترك مسافة بين كل كرة والأخرى حيث ستختمر مرة أخرى ويتضاعف حجمها ونغطى الإناء مرة أخرى ونترك كرات العجين حتى تختمر.

تجهيز خليط دهن الوجه وخبز الفطائر

أولاً: نقوم بإحضار طبق عميق ونضع به صفار بيضة مع ملعقتين كبيرتين من الحليب ونخفق البيض مع الحليب حتى يختلطوا تماماً ويمتزجوا.

ثانياً: نقوم بدهن وجه الفطائر بعد أن أختمرت بخليط البيض ثم توضع فى فرن ساخن مشغل مسبقاً على درجة حرارة ٢٢٠ وتوضع على الرف الأقرب لنار الفرن.

ثالثاً: نترك الفطائر حتى تُخبز وتنضج وتأخذ لوناً ذهبياً مميزاً ثم نقوم بإخراج الإناء من الفرن ونقوم برش الوجه بقليل من الماء وتغطى الفطائر بفوطة مطبخ نظيفة ثم تقدم ويمكن حفظ المتبقى منها فى علبة حفظ الطعام أو أكياس حفظ الطعام وتحفظ بالفريزر.

اقرأ أيضا