طريقة عمل الفريك بقطع اللحم

طريقة عمل الفريك بقطع اللحم
الفريك بقطع اللحم
https://www.sba7egypt.com/?p=345811
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد طبق الفريك بقطع اللحم من الأطباق المميزة فهو طبق مميزاً ومختلف جداً ففى هذه الوصفة نقدم طريقة جديدة لإعداد الفريك بوصفة شهية جداً و طعم لذيذ و الفريك له العديد من الفوائد فهو يحمل قيمة غذائية عالية فيعد الفريك نوعاً من أنواع القمح حيث يحتوى على الكالسيوم و الحديد والزنك و الفسفور و النحاس و الماغنسيوم كما أنه يحتوى على كمية كبيرة من الألياف و كذلك مواد مضادة للأكسدة و إليك سيدتى طريقة إعداد الفريك بقطع اللحم بطريقة سهلة و بسيطة و لن تحتاج إلى مجهود.

مقادير إعداد الفريك بقطع اللحم

نصف كيلو لحمة مكعبات
نصف كيلو فريك
ملعقة كبيرة زبدة
ثمرتين بصل مفروم
ثمرة طماطم مفرومة
ملعقتين كبيرتين زيت
ملعقة صغيرة سبع بهارات
عودين قرفة خشب
ملح حسب الرغبة
كوبين ماء مغلى
فلفل أسود
ذرة سكر

طريقة التحضير الفريك بقطع اللحم

تحضير و تنظيف الفريك

أولاً: عند عمل الفريك يفضل شراء أفضل أنواع الفريك لتفادى وجود حصوات أو رواسب به.

ثانياً: نتأكد تماماً من وجود أى حصوات به وذلك بوضع الفريك فى إناء مسطح كبير و النظر به جيداً.

ثالثاً: نقوم بغسل الفريك جيداً أكثر من مرة ثم نقوم بنقعه فى إناء عميق و يغمر بالماء و يترك لمدة ساعة ثم يصفى جيداً من الماء و يترك جانباً.

إعداد و تجهير قطع اللحم

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق و يوضع على النار و نضع به ملعقة كبيرة من السمنة و الزيت و بعد أن يسخنوا جيداً نقوم بإضافة قطع اللحم التى ثم تقطيعها مكعبات صغيرة و نشوحها جيداً على نار عالية حتى تأخذ لوناً مميزاً.

ثانياً: بعد أن أخذت مكعبات اللحم لوناً مميزاً نقوم بإضافة ثمرتين البصل المفروم و ملعقة صغيرة من السبع البهارات و الفلفل الأسود و عودين القرفة الخشب و نقلبهم حتى يتشوحوا مع قطع اللحم و حتى يذبل البصل و يتغير لونه.

ثالثاً: نضيف ثمرة الطماطم المبشورة و نصف ملعقة صغيرة من السكر ومكعب المرقة و نقوم بتهدئة النار و نترك اللحم حتى تنضج جيداً مع مراعاة تقليبها من حين لآخر و فى حاله عدم وجود سوائل نقوم بإضافة كوب من الماء المغلى و نتابع حتى تنضج اللحم.

طهى الفريك مع قطع اللحم

أولاً: بعد أن نضجت قطع اللحم نُضيف نصف كيلو الفريك المغسول و المنقوع لمدة ساعة و مصفى تماماً من الماء و نقلب الفريك مع قطع اللحم ثم نضع الماء المغلى بحيث لايكون مغطى الفريك ويكون متساوى معه وذلك حتى لايعجن الفريك و يجعله مفلفلاً و نضف الملح و نغطى الإناء و نتركه على نار عالية حتى يتشرب الفريك.

ثانياً: بعد أن يتشرب الفريك نقوم بتهدئة النار و نترك الفريك ينضج على نار هادئة حتى ينضج تماماً ثم يرفع من على النار و نتركه يهدأ و يوضع فى طبق التقديم و يزين بأوراق الكزبرة الخضراء أو اللوز حسب المتوفر.

اقرأ أيضاً:

طريقة تحضير كفتة داود باشا