طريقة عمل الجمبرى بالكارى على الطريقة الهندية

طريقة عمل الجمبرى بالكارى على الطريقة الهندية
الجمبرى بالكارى
https://www.sba7egypt.com/?p=343119
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد طبق الجمبرى بالكارى على الطريقة الهندية من الأطباق الرئيسية والشهية على مائدتك كما أنه غنى جداً فى العزائم و الذى سينال إعجاب الجميع فمن منا لايعشق تناول الجمبرى و خاصةً أنه معد على طريقة المطبخ الهندى الذى يتميز بأطباقه اللذيذة و الشهية ذات الطعم المختلف و المميز جداً كما أن للجمبرى فوائد عديدة منها أنه مضاد قوى للأكسدة و يعزز جهاز المناعة كما أنه يحارب من نمو الخلايا السرطانية فى الجسم و يعتبر مصدر هام للبروتين الخالى من الدهون وإليكِ سيدتى الطريقة بخطوات بسيطة و لاتحتاج إلى مجهود.

 

مقادير إعداد الجمبرى بالكارى على الطريقة الهندية

نصف كيلو جمبرى وسط مقشر
ملعقة صغيرة زنجبيل مفروم
ملعقة صغيرة ثوم مفروم
ثمرتين طماطم مفرومين
ثمرتين طماطم مفرومين
ثمرة فلفل أخضر حار شرائح
ربع ملعقة صغيرة كزبرة جافة
ربع ملعقة صغيرة كركم
ملعقتين صغيرتين بابريكا
نصف ملعقة صغيرة كمون
ملح حسب الرغبة
كوب حليب جوز هند
ربع كوب ماء ساخن
ملعقتين كبيرتين زيت جوز هند
نصف ملعقة صغيرة بهارات جرماسالا

الجمبرى بالكارى

الجمبرى بالكارى

طريقة تحضير الجمبرى بالكارى على الطريقة الهندية

أولاً: نُحضر نصف كيلو من الجمبرى الوسط المقشر و تنظيفه بإزالة الكيس الرملى الموجود بظهر الجمبرى من أعلى و تتم إزالته بعود خشبى ثم غسله و نقعه فى الماء مثلج و عصير ليمونة و الملح ثم غسله مرة أخرى بالماء الفاتر.

ثانياً: نقوم بإحضار إناء “طاسة” عميق و يوضع على النار و نُضيف ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند ثم نضع ثمرتين بصل مفروم مكعبات صغيرة و نقلب حتى يتشوح لمدة عشر دقائق ويصبح شفاف.

ثالثاً: نقوم بإضافة شرائح ثمرة فلفل أخضر على البصل و نقلب ثم نضف ملعقة صغيرة لكلاً من الثوم المفروم و الزنجبيل الطازج المفروم و نقلب حتى يتشوحوا لمدة دقيقتين.

رابعاً: نقوم بإضافة ثمرتين طماطم مقطعين مكعبات صغيرة جداً أشبة للمفروم و تقلب مع خليط الثوم و البصل و الزنجبيل و نقلب ثم نتركها على نار هادئة لمدة خمس دقائق ثم نضف ربع كوب من الماء الساخن و يقلب الخليط ويترك على نار هادئة لمدة خمس دقائق.

خامساً: بعد مرور خمس دقائق نقوم بوضع حبات الجمبرى ثم نضف خليط البهارات المكون من ملعقتين صغيرتين من البابريكا و ربع صغيرة لكلاً من الكركم و الكزبرة الجافة و نصف ملعقة صغيرة لكلاً من الكمون و بهارات الجرماسالا و نقلب لمدة خمس دقائق.

سادساً: نقوم بوضع كوب من حليب جوز الهند على خليط الجمبرى و نُضيف الملح حسب الرغبة و نقلب و يترك الخليط على نار هادئة لمدة خمسة عشر دقيقة حتى يثقل القوام و ينضج الجمبرى ثم يرفع من على النار و نتركه يهدأ ثم يوضع فى طبق التقديم و يزين بأوراق البقدونس ويقدم مع أرز بسمتى أبيض.

الجمبرى بالكارى

الجمبرى بالكارى

إقرأ أيضاً

طريقة عمل الشكلمة بجوز الهند في المنزل