طريقة عمل البقلاوة بالكريمة والفستق

طريقة عمل البقلاوة بالكريمة والفستق
البقلاوة بالكريمة والفستق
https://www.sba7egypt.com/?p=395310
ضحى محمد
موقع صباح مصر
ضحى محمد

تعتبر البقلاة من أسهل الوصفات التي يتم إعدادها في المطبخ وأسرعهم والتى تتكون من البقلاة والعسل والفستق ويمكن تقديمها في جميع المناسبات والأعياد

إلي جانب أن الفستق غني بمضادات الأكسدة وغني بالبروتينات ومنخفض السعرات الحرارية ويعزز صحة بكتيريا المعدة المفيدة ويخفض نسبة الكولسترول وضغط الدم والسكر أيضاً

لذلك كوني فريدة في مطبخك وتعرفي على مقادير وصفة البقلاوة بالكريمة والفستق وطريقة تحضيرها

مقادير الوصفة

٥٠٠ جرام من الفستق المقشر المطحون
لفة من ورق الجلاش
٣ كوب من السكر الأبيض
٢ معلقة كبيرة من عصير الليمون
٢ كوب من الماء
٢ كوب من الحليب
١ معلقة كبيرة من النشا
١ كوب من الزبدة اللينة

طريقة التحضير

١- في وعاء على النار نقوم بإضافة كوب الماء و٢ كوب من الحليب ومعلقة النشا وكوب من السكر ونقلب جيدا حتى يغلى الخليط وتتكثف الكريمة ثم نطفئ النار ونضعه جانباً ليبرد .

٢- في وعاء آخر على النار نقوم بوضع كوب من الماء و٢ كوب من السكر وعصير الليمون ونقلب جيداً ونترك الخليط يغلى إلى أن يثقل ويتكون شربات العسل ثم نطفئ النار ونتركه جانباً ليبرد .

٣- نحضر صينية متوسطة الحجم ثم نضع القليل من الزبدة في القاع ونقوم بأخذ ورقة من الجلاش ونضعها في الصينية ثم نقوم بدهن الورقة بالزبدة اللينة عن طريق الفرشاة السيليكون ثم نضيف ورقة أخري من الجلاش وندهنها بالزبدة وهكذا حتى ننتهى من نصف كمية الجلاش المتواجدة .

٤- نقوم بإحضار وعاء الكريمة ونخلطها جيداً بالمضرب اليدوي ثم نضيفها إلى الصينية ونقوم بتوزيعها في جميع الإتجاهات ثم نضيف إليها الفستق المطحون ونوزعه أيضاً في جميع الإتجاهات .

٥- نقوم بوضع ورقة من الجلاش على الفستق ثم ندهنها بالزبدة وعليها طبقة من الجلاش وهكذا حتى ننتهى من باقي كمية الجلاش المتبقية .

٦- نحضر سكين حاد ثم نقوم بتقطيع الجلاش إلي مربعات متساوية ثم ندخلها الفرن على درجة حرارة ١٨٠° درجة مئوية لمدة ١٥ دقيقة ثم نطفئ الفرن ونخرج الصينية ونقوم بسكب شربات العسل عليها ثم ندخلها الثلاجة لمدة نصف ساعة ثم نخرجها وتوضع في طبق التقديم .

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل الأرز البسمتي بالكبده والمكسرات