طريقة عمل البراونيز كيك فى المنزل فى أقل من ساعة

طريقة عمل البراونيز كيك فى المنزل فى أقل من ساعة
البراونيز كيك
https://www.sba7egypt.com/?p=338792
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعتبر كيك البراونيز بالشيكولاتة نوع من أنواع الكيكات المميزة فمن المعروف أن للكيكات أنواع عديدة وطرق مختلفة لإعدادها، والكيك من الحلويات المميزة جداً التى لاغنى عنها وموجودة بصفة دائمة فى المنزل حيث يحبها ويفضلها كل أفراد الأسرة فمن منا لايعشق الكيك ويقوم بتناولها فى الصباح مع كوباً من الحليب أو الشاى كوجبه إفطار خفيفة أو يمكن تناولها على مدار اليوم بإعتبارها سناك خفيف ولذيذ، وبذلك نكون قد أخترنا كيكة مميزة جداً وإليكِ طريقة إعدادها بطريقة سهلة جداً جداً فى أقل وقت ممكن.

 

مقادير إعداد البراونيز كيك

كوب زبدة ذائبة
كوب دقيق
كوبين سكر
كوب إلا ربع كاكاو
أربع بيضات
ذرة ملح
ملعقة صغيرة خل
ملعقة صغيرة بيكنج بودر
ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
نصف كوب عين جمل مجروش
نصف كوب شوكليت شيبس

طريقة تحضير البراونيز كيك

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به كوب الزبدة الذائبة وكوبين من السكر ونقوم بخفقهم جيداً بالمضرب اليدوى أو بالمضرب الكهربائى ثم نقوم بإضافة ملعقة صغيرة لكلاً من الفانيليا و الخل و الأربع بيضات مع إستمرار الخفق.

ثانياً: نقوم بإحضار إناء ونضع به كوب الدقيق مع ذرة الملح وكوب إلا ربع من الكاكاو وملعقة صغيرة من البيكنج بودر ونقلبهم جيداً حتى يمتزجوا ونقوم بنخلهم.

ثالثاً: بعد نخل المكونات الجافة مع بعضها نقوم بإضافتها إلى الخليط السائل تدريجياً مع إستمرار الخفق بهدوء ثم يضاف العين جمل والشوكليت شيبس مع الخليط ونقلب حتى يمتزجوا.

رابعاً: نحضر إناء ويفضل أن يكون مقاس ٣٠ فى٣٠ ويبطن بورقة زبدة مدهونه بملعقة زيت بسيط ونضع الخليط ونفرده جيداً حتى السطح متساوى.

خامساً: نقوم بوضع الإناء فى فرن مشغل مسبقاً على درجة حرارة ١٨٠ على الرف الأوسط ونتركه لمدة تتراوح بين الثلاثين والخمس وثلاثين دقيقة حتى تنفصل الحواف عن أطراف الإناء ونتركها حتى تهدأ تماماً.

سادساً: بعد أن تركناه يهدأ تماماً نقوم برفعه من الإناء بورقة الزبدة ثم نقوم بتقطيعها إلى قطع وتوضع فى علبة محكمة الغلق توضع بين الطبقات ورق الزبدة ويقدم كسناكس أو يمكن تناوله كوجبه إفطار أو عشاء مع كوب حليب.

إقرأ أيضاً

طريقة عمل الدوناتس الهشة والخفيفة خطوة بخطوة