طريقة عمل الأرز الأصفر بالكارى والفلفل الألوان فى نصف ساعة على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتى

طريقة عمل الأرز الأصفر بالكارى والفلفل الألوان فى نصف ساعة على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتى
طريقة عمل الأرز الأصفر بالكارى والفلفل الألوان
https://www.sba7egypt.com/?p=390576
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعتبر طبق الأرز من الأطباق ذات المذاق والشكل الرائع و طبق رئيسى جميل وغنى جداً يتوسط مائدتك وخاصةً فى الولائم والعزومات وهو طبق سريع التحضير ولايحتاج إلى وقت لإعداده واليوم نقدم لكِ سيدتى تحضير الأرز الأصفر بالكارى والفلفل الألوان وهو مناسب جداً مع النشويات بجميع أنواعها.

 

وعادةً مايتم تحضيره بالأرز البسمتى الذى له العديد من الفوائد فهو يحافظ على صحة القلب ويقوى الجهاز العصبى، يحافظ على صحة الجلد و يحمى البشرة، يحتوى على نسبة قليلة من الدهون، كما يضاف له الفلفل الألوان والتى تحتوى على العديد من الفوائد حيث أنها تحتوى على كمية عالية من الفيتامينات والمعادن وإليكِ سيدتى طريقة عمل الأرز البسمتى الأصفر بالكارى والفلفل الألوان على طريقة الشيف فاطمة ابو حاتى.

مقادير إعداد الأرز البسمتى الأصفر بالكارى والفلفل الألوان

أربع ورقات لورا
اثنان عود قرنفـل
ملح حسب الرغبة
ثمرة جزر مبشورة
ملعقة كبيرة كمون
اثنان لومى مجـفف
مكعب مرقة خضار
ملعقة صغيرة كارى
ملعقة صغيرة كركم
ست فصوص حبهان
ست أكواب ماء مغلى
كوب بطاطس مكعبات
ثلاث ملاعق كبيرة زيت
ثلاث أكواب أرز بسمتى
ثمرة بصل كبيرة ومفرومة
اثنان كوب فلفل ألوان مكعبات

طريقة تحضير الأرز البسمتى الأصفر بالكارى والفلفل الألوان

غسل وتجهيز الأرز

أولاً: نقوم بإحضار ثلاث أكواب من الأرز البسمتى الهندى ويفضل ذات الحبة الرفيعة والطويلة للحصول على طعم ونتائج مميزة حيث كلما كانت حبة الأرز قصيرة وسميكة كانت مليئة بالنشويات.

ثانياً: نقوم بغسل الأرز جيداً أكثر من مرة حتى يصبح الماء صافى تماماً و نتركه فى إناء عميق ويغمر بالماء ويترك منقوع لمدة نصف ساعة ثم يصفى الماء الموجود به تماماً.

إعداد وتحضير الخضروات المستخدمة

أولاً: نقوم بإحضار ثمرتين من البطاطس مع ثمرة لكلاً من الفلفل الأحمر والأصفر وثمرتين من الفلفل الأخضر ونقوم بإزالة الجزء الأخضر الموجود بالفلفل ونقشر ثمرتين البطاطس.

ثانياً: نقوم بغسل ثمار البطاطس والفلفل الألوان بالماء الجارى حتى نتأكد من نظافتهم ثم نُحضر قطاعة الخضروات ونقوم بتقيطع ثمار البطاطس والفلفل الألوان إلى مكعبات صغيرة ومتناسقة الحجم.

طهى وتحضير الأرز البسمتى

أولاً: نقوم بإحضار إناء كبير “حلة” ونضع به ثلاث ملاعق كبيرة من الزيت وننتظر حتى يسخن ونضف ثمرة كبيرة من البصل المفروم ويشوح لمدة دقيقتين.

ثانياً: تُضاف كوب من مكعبات البطاطس ونقلب حتى تتشوح مع البصل المفروم ثم نضف التوابل الصحيحة من أربع ورقات اللورا وست فصوص من الحبهان والقرنفل الصحيح واثنان لومى ونشوحهم جميعاً حتى نجد لهم رائحة زكية.

ثالثاً: يُضاف ملعقة كبيرة لكلاً من الكمون والكارى والكركم البودر ونقلب حتى تتشوح التوابل الصحيحة مع البودر ثم نضف اثنان مكعب من مرقة الخضار وثمرة جزر مبشورة ونقلب حتى تتشوح مع باقى المكونات.

رابعاً: بعد مرور خمس دقائق يضاف اثنان كوب من مكعبات الفلفل الألوان الأصفر والأحمر والأخضر ونقلب حتى يتشوح الفلفل مع باقى المكونات لمدة عشر دقائق.

خامساً: نضف ثلاث أكواب من الأرز البسمتى و نقلب جيداً حتى تمتزج المكونات مع بعضها جيداً ويسخن الأرز ويتشبع الأرز من كل البهارات المضافة ثم يضاف ست أكواب من الماء المغلى.

سادساً: يترك الأرز على نار عالية حتى يتشرب الماء ثم نقوم بتهدئة النار و نتركه حتى ينضج.

سابعاً: بعد أن ينضج الأرز يرفع الإناء من على النار ويترك حتى يهدأ ثم يوضع فى طبق التقديم ويقدم الأرز ساخناً مع المشويات والسلطة.

اقرأ أيضا