طريقة عمل أقراص القرنبيط المقلية اللذيذة فى ثلاث خطوات

طريقة عمل أقراص القرنبيط المقلية اللذيذة فى ثلاث خطوات
أقراص القرنبيط المقلية
https://www.sba7egypt.com/?p=347640
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد أقراص القرنبيط المقلية من الأطباق اللذيذة و الشهية والذى يعشق تناوله الكثيرين وذلك لما يحتويه القرنبيط على الكثير من العناصر الغذائية التى تمد جسم الإنسان بما يحتاجه من عناصر و يعد القرنبيط من الخضروات التي تمتاز بكثرة فوائدها لغناه بالمواد المضادة للأكسدة التى تلعب دوراً مهماً في حماية الخلايا من التلف والسرطان كما أنه يحتوى على نسبة عالية من المعادن و الفيتامينات التى يحتاجها الجسم و هذا ما جعل العلماء يُطلقون عليه اسم أُعجوبة الأغذية لكثرة فوائده و نقدم لكِ سيدتى وصفة سهلة و سريعة لإعداد أقراص القرنبيط المقلى.

أقراص القرنبيط المقلية

أقراص القرنبيط المقلية

مقادير إعداد أقراص القرنبيط المقلية

أولاً مقادير أقراص القرنبيط

ثمرة قرنبيط كبيرة
أربع فصوص ثوم مفروم
فلفل أحمر واخضر حار مفرومين
بقدونس مفروم
أربع بيضات
نصف كوب دقيق
نصف كوب نشا
مغلف بيكنج بودر
ماء مغلى
ملعقة صغيرة كمون
نصف ملعقة صغيرة كزبرة جافة

ثانياً مقادير التغليف

ملح
دقيق
بيض
كمون
شطة
ملح
فلفل أسود
زيت للقلى

طريقة تحضير أقراص القرنبيط المقلية

أولاً إعداد و سلق القرنبيط

– نحضر ثمرة قرنبيط و نقطع القرنبيط و نقوم بوضع إناء “حلة” عميق على النار و نغمره بالماء و نتركه حتى يغلى ثم نقوم بسلق القرنبيط نصف سلقه فى ماء المغلى مع ملعقة من الملح و الكمون فقط ..

– بعد أن تم سلق القرنبيط نصف سلقه نقوم بتصفيته تماماً من الماء و نتركه حتى يهدأ ثم نُحضر الكبه و نضع بها قطع القرنبيط و نفرمه فرم خشن قليلاً.

ثانياً تجهيز خليط تتبيل القرنبيط

– نُحضر إناء “طبق” عميق و نضع به أربع بيضات وأربع فصوص من الثوم المفروم و الملح و رربع ملعقة من الفلفل الأسود و ملعقة صغيرة من الكمون و نصف ملعقة صغيرة من الكزبرة الجافة و نصف كوب لكلاً من النشا و الدقيق و مغلف البيكنج بودر و نصف كوب من البقدونس المفروم ثم نضع القرنبيط المفروم و نقلبهم مع بعض جيداً حتى يمتزجوا ثم نضع الفلفل الحار عليهم و نقلبهم جميعاً حتى تختلط كل المكونات و تمتزج ببعضها ” يمكن إضافة حوالى ثلاث ملاعق دقيق للخليط حتى يتماسك و يسهل تشكيله.

– ثم نحضر غطاء برطمان ونضع به كيس ثلاجة و نضع خليط القرنبيط عليه لتشكيل القرص بسهولة و نقوم بتسوية القوص باليد ثم نقلب الغطاء لنحصل على أقراص متساوىة الحجم و يمكن تشكيل الأقراص باليد حسب المضفل لكِ سيدتى.

ثالثاً إعداد و تغليف القرنبيط

– نُحضر إناء “طبق” ونضع به كوب من الدقيق ونضع عليه نصف ملعقة صغيرة لكلاً الكمون والشطة والملح ونخلطهم جيداً.

– نُحضر إناء أخر “طبق” و نضع به بيضتان و نضف لهم ذرة ملح و فلفل أسود و نخفقهم جيداً.

– ثم نُحضر أقراص القرنبيط و نغلفها جيداً بالدقيق و نضعها فى طبق حتى تتماسك قليلاً ثم نضع الأقراص فى البيض و فى هذه الأثناء نضع إناء “طاسة” خاص بالقلى و نضع به زيت غزير وننتظر حتى يسخن ثم نضع أقراص القرنبيط حتى تطفو على الوجه و تأخذ لوناً ذهبياً مميزاً.

– وبعد أن يصبح لونه ذهبياً مميزاً نقوم بإخراجه من الزيت على و نضعه على مناديل مطبخ ورقية ثم تقدم فى طبق التقديم ويقدم مع قطع الخبز و الطماطم المخللة.

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل طاجن كرات كفتة الأرز بمكعبات البطاطس فى خطوتين