الطريقة الصحية لغسل الكبدة

الطريقة الصحية لغسل الكبدة
الطريقة الصحية لغسل الكبدة
https://www.sba7egypt.com/?p=163500
فريق الموقع
موقع صباح مصر
فريق الموقع
  • الكبدة احد انواع اللحوم التي يحب تناولها الناس بكثرة وتقدم بطرق ونكهات مختلفة ولها فوائد غذائية متعددة فهي غنية بالبروتينات والفيتامينات والدهون المفيدة للجسم لذلك يجب ان يكون هناك وعي ومعرفة للطريقة

    الصحيحة لغسل الكبدة قبل طهيها حتى نتجنب الاخطاء التى تحدث تلوث اثناء عمل الكبدة وايضا للتخلص من الزفارة وسنحدثكم في هذه المقالة عن الطريقة الصحية لغسل الكبدة.

 

 

اولا طريقة غسل الكبدة الطازجة :
1- اذا اردنا طهي الكبدة الطازجة فورا بعد شرائها مباشرة لانضع عليها ماء ولكن نرش عليها قليل من الملح والخل او قليل من عصير الليمون ونتركها في مصفاة لتنزل كل السوائل الموجودة بها ثم تطهى بالطريقة المفضلة.

2- اما اذا اردنا حفظها في الفريزرنقوم بتقطيعها على قطاعة نظيفة وجافة تجنبا للتلوث ثم نغسلها بالماء الفاتر وليس الساخن تجنبا ان تتفتت الكبدة ثم نرش عليها ملح وخل او ليمون ونفركها جيدا ثم نغسلها مرة اخرى بالماء الفاتر ثم

نرش عليها دقيق ونتركها 10 دقائق ثم نغسلها بالماء الفاتر وتصفى جيدا ثم توضع في اكياس بلاستيك نظيفة للتفريز ونحفظها في الفريزر لحين استخدامها .

 

ثانيا طريقة غسل الكبدة المجمدة:
1- نترك الكبدة تذوب من الثلج اولا ثم نغسلها بالماء الفاتر ونضعها في مصفاة ونرش عليها قليل من الملح والخل ونفركها ونتركها تصفى من السوائل ثم تطهي بالطريقة المفضلة ونحرص على وضع الثوم واضافة العصير الليمون بعد الانتهاء من طهيها حتى تصبح رائحتها طيبة .