طريقة عمل الكبدة على طريقة المحلات فى المنزل

طريقة عمل الكبدة على طريقة المحلات فى المنزل
الكبدة
https://www.sba7egypt.com/?p=361889
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد سندوتشات الكبدة من الأكلات الشعبية المعروفة والتى يتميز بها الشارع المصرى حيث يقوم البعض بإعدادها بطريقة مميزة ويجعل منها مصدر للدخل وتعد عربات ومحلات الكبدة والسجق من الأكلات الشهيرة التى يلجأ لها العديد من الأشخاص على اختلاف الفئات العمرية من شباب وكبار وأطفال يعشقون تناول هذة الوجبة المميزة مع أسرهم لذا نقدم لكِ سيدتى من خلال صباح المطبخ طريقة إعداد الكبدة المميزة على طريقة عربات ومحلات الكبدة وإليكِ سيدتى الطريقة.

 

مقادير إعداد الكبدة على طريقة المحلات

كيلو كبدة عصافيرى
معلقة كبيرة خل
معلقتين كبيرتين زيت
أربع ثمرات فلفل أخضر
معلقتين كبيرتين ثوم مفروم
معلقتين كبيرتين فلفل حار مفروم
نصف معلقة صغيرة فلفل أسود
معلقتين كبيرتين عصير ليمون
نصف ملعقة صغيرة كزبرة
معلقة صغيرة كمون
ملح حسب الرغبة

الكبدة

الكبدة

طريقة تحضير الكبدة على طريقة المحلات

تنظيف وتجهيز شرائح الكبدة

– نقوم بإحضار كيلو من الكبدة المقطعة شرائح رفيعة تسمى عصافيرى مع مراعاة عدم غسيل الكبدة حتى لا تفقد قيمتها الغذائية ويمكن نقعها فى نصف كوب حليب حتى نضمن نظافتها تماماً ثم توضع فى مصفى حتى تتخلص تماماً من الحليب.

إعداد وتحضير خليط التتبيل

أولاً: نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به ملعقتين كبيرتين لكلاً من الزيت النباتى والثوم المفروم وعصير الليمون والفلفل الأخضر الحار المفروم.

ثانياً: نضف ملعقة كبيرة من الخل ونصف ملعقة صغيرة لكلاً من الكزبرة الجافة والفلفل الأسود وملعقة كبيرة خل وملح حسب الرغبة ونقلب كل المكونات مع بعضها حتى تختلط وتمتزج.

ثالثاً: نقوم بإضافة شرائح الكبدة فى خليط التتبيل وتترك فى الخليط لمدة ربع ساعة حتى تتشبع من طعم خليط التتبيل.

تجهيز وطهى الكبدة

أولاً: نقوم بإحضار أربع ثمرات كبيرة من الفلفل الاخضر الرومى ونغسلهم جيداً ثم نُزيل الجزء الأخضر الموجود بالثمرة ونقوم بتقطيع الفلفل شرائح صغيرة كالمفروم.

ثانياً: نقوم بإحضار إناء عميق “طاسة” وننتظر حتى تسخن ثم نضف ملعقتين كبيرتين من الزيت وبعد أن يسخن نضف الفلفل الرومى المفروم ونقلب حتى يتشوح ويتغير لونه.

ثالثاً: نقوم بوضع الكبدة بخليط التتبيل وتشوح مع الفلفل الأخضر ونقبلها على نار عالية حتى تنضج تماماً ثم ترفع من على النار ونقوم بإحضار خبز الفينو ونقوم بتعبئة الكبدة سندوتشات وتوضع فى طبق التقديم وتقدم مع سلطة الطحينة وطبق من المخلل.

اقرأ ايضا

تعرف علي طريقة عمل عجينة البيتزا