السمنة البيتي بطريقة نجلاء الشرشابي

السمنة البيتي بطريقة نجلاء الشرشابي
https://www.sba7egypt.com/?p=103265
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف من خلال موقع صباح مصر على طريقة السمنة البيتي بطريقة نجلاء الشرشابي، حيث تعتبر السمنة مكون أساسي في نظامنا الغذائي، كما أنها تضفي طعماً مميزاً على الطعام. وقد قدمت الشيف نجلاء طريقة سهلة وبسيطة لبديل السمنة تحضيرها في المنزل.

 

هذا ويعتبر السمن من الأغذية التي تتحوّل بشكل سريع الى طاقة، لأنّ الجسم يرغب به ويتقبّله ويمتصّه بشكل سريع. ويحتوي السمن على فيتامينات ومعادن مهمّة للجسم مثل فيتامين أ، ب1، ب2، كما أنه يحتوي على معادن مثل الكالسيوم، والمغنيسيوم، والفسفور، وهى مفيدةً لبناء العظام، وتحمي الجسم من هشاشة العظام. كما أن السمن البلدي يحمي الأعصاب من آثار الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على حموضة مثل الليمون، والشاي الأحمر.

الفرق بين السمنة والزبدة

وتختلف الزبدة عن السمنة، حيث أن الزبدة هي أحد المنتجات الحليبية الهامة، والتي تستخلص من اللبن الرائب، حيث تطفو المادة الدسمة على سطح اللبن، وتستخلص الكتلة الدهنية الصلبة المتكونة منها. كما أنها تحتوي على اثنين وثمانين بالمئة دهن، واثنين بالمئة مكوّنات غير دهنية، كما أنها تحتوي علي ستة عشر بالمئة ماء.

وبالنسبة للسمن فهو أحد المنتجات الدهنية الحليبية الهامّة، كما أنه ناتج حليبي دهني يحتوي على دهون صافية مصنوعة من القشدة، أو من الزبدة بعد التخلص مما بهما من ماء، ومواد صلبة لادهنية.

طريقة السمنة البيتي

نخلط الزيت في الخلاط ثم تضاف القشطة.

ثم نضع الخليط في حلة على النار ويقلب.

نتركه ليغلي حتى تتكون المرته.

نتركها تبرد ثم تصفى وتحفظ في برطمان جاف ونظيف.