أصنعى كفتة الدجاج المشوية فى الفرن بطعم مميز على طريقة المطاعم

أصنعى كفتة الدجاج المشوية فى الفرن بطعم مميز على طريقة المطاعم
كفتة الدجاج
https://www.sba7egypt.com/?p=379513
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

تعد كفتة الدجاج من الأكلات الشهية واللذيذه والمحببة لدى الكثير من الأفراد فمن منا لايعشق تناول أصبع من كفتة الدجاج مع بعضاً من أصابع البطاطس المقرمشة وسلطة الطحينة أو صوص الكاتشب.

ونقدم لكِ سيدتى اليوم طريقة إعداد كفتة الدجاج فى منزلك على طريقة المطاعم والمحلات التى دائماً مايكون الإقبال عليها كثيراً نظراً لطعمها الشهى والخفيف والآن سيدتى يمكنك تحضير كفتة الدجاج فى المنزل وإعدادها أيضاً وتقديمها فى المناسبات والعزومات لكل أفراد أسرتك بدون أى مجهود أو تعب.

والآن نقدم سيدتى طريقة عمل كفتة الدجاج بأقل التكاليف والمكونات وبخطوات سهلة بسيطة.

كفتة الدجاج

كفتة الدجاج

مقادير إعداد كفتة الدجاج

بيضة
نصف كيلو وراك
نصف كيلو صدور
ذرة جوزة الطيب
ملح حسب الرغبة
نصف كوب بقدونس
ملعقتين كبيرتين نشا
معلقة صغيرة بابريكا
ماء ثمرة بصل مفروم
كوب فلفل اللوان مفروم
معلقة صغيرة فلفل أسود
ملعقة صغيرة بيكنج بودر
ملعقتين كبيرتين بقسماط
نصف معلقة صغيرة زنجبيل بودر

طريقه تحضير كفتة الدجاج

تنظيف وتحضير قطع الدجاج

أولاً: نقوم بإحضار نصف كيلو لكلاً من صدور وأوراك الدجاج ثم نقوم بغسلها جيداً بالماء الجارى لإزالة أى دهون أو زوائد جلدية بها ثم نقوم بنقعها فى الماء مع ملعقة كبيرة لكلاً من الملح والسكر وعصير الليمون ونتركها لمدة عشر دقائق ثم تغسل مرة أخرى بالماء الجارى ونتركها حتى تصفى الماء الموجود بها.

ثانياً: نقوم بتقطيع صدور وأوراك الدجاج إلى قطع صغيرة ثم نقوم بإحضار الكبة ووضع قطع الدجاج بها وتفرم ناعم جداً

تجهيز خليط كفتة الدجاج وتشكيلها

أولاً: نقوم بإضافة تفل ثمرة البصل المفروم إلى خليط مفروم الدجاج فى الكبة ونضف لهم نصف كوب من البقدونس وكوب من الفلفل الألوان والبيضة ونخلط كل المكونات مع بعضها فى الكبة حتى يصبح الخليط ناعم جداً.

ثانياً: نضع خليط البهارات المكون من ملعقة صغيرة لكلاً من الفلفل الأسود والبابريكا ونصف ملعقة زنجبيل بودر وملح حسب الرغبة وذرة من جوزة الطيب ونقوم بخلط المكونات مع بعضها مرة أخرى حتى تتجانس تماماً.

ثالثاً: نُضيف ملعقتين كبيرتين لكلاً من النشا والبقسماط الناعم وملعقة صغيرة من البيكنج بودر والبيكنج بودر يجعل الكفتة هشة وغير مكتومة ويضاف الخليط إلى خليط كفتة الدجاج ونخلط المكونات مع بعضها جيداً حتى تمتزج تماماً ثم نقوم بتفريغ خليط الكفتة فى طبق عميق.

رابعاً: نُحضر إناء صغير ونضع به ماء ثمرة البصل ونضف القليل من الملح والفلفل الأسود ونقلب ثم نضع مقدار من خليط الكفتة فى اليد ونقوم بتشكيل أصابع الكفتة مع وضع اليد فى خليط ماء البصل ثم وضعها على خليط لحم الكفتة حتى يتشبع من طعم ماء البصل.

طهى أصابع الكفتة وتقديمها

أولاً: نقوم بوضع أصابع الكفتة فى إناء “صينية” فرن مدهون بالزيت ونقوم بتكرار نفس الخطوة حتى تنتهى باقى كمية الكفتة ثم وضعها فى إناء الفرن.

ثانياً: نضع الإناء “صينية” الفرن وبه الكفتة فى فرن ساخن على درجة حرارة ٢٢٠ على الرف الأوسط لمدة خمسة عشر دقيقة حتى تنضج أصابع الكفتة ثم نضع الإناء أسفل الشواية حتى تحمر أصابع الكفتة وتصبح ذات لون ذهبى.

ثالثاً: نقوم بإخراج الإناء من الفرن ونتركها حتى تهدأ ثم نخرج أصابع الكفتة وتوضع فى طبق التقديم وتقدم مع أصابع البطاطس المقلية وصوص الكاتشب وشرائح الخبز البطاطس المحمرة.

كفتة الدجاج

كفتة الدجاج

 

اقرأ أيضاً:

بمكونات بسيطة قدمى سلطة البنجر المميزة بالبرتقال الغنية بالحديد وفيتامين سى