طريقة عمل سلطة صحية ومفيدة من البقوليات

طريقة عمل سلطة صحية ومفيدة من البقوليات
سلطة
https://www.sba7egypt.com/?p=368812
ولاء السيد
موقع صباح مصر
ولاء السيد

يعد طبق السلطة من الأطباق الرئيسية والهامة جداً على مائدة الطعام فلا تخلو مائدة طعام من طبق السلطة الشهى وتعد سلطة البقوليات من السلاطات المميزة جداً حيث تعد من السلاطات الصحية والمفيدة حيث تحتوى على أعلى قيمة غذائية نظراً لاحتوائها على الخضروات التى تعد مصدر غنى للفيتامينات والمعادن كما أن البقوليات تعتبر مصدر غنى بالبروتين الهام لإمداد الجسم بما يحتاجه من عناصر وإليكِ سيدتى طريقة إعداد سلطة البقوليات بخطوات بسيطة.

مقادير إعداد سلطة البقوليات الصحية

أولا مقادير إعداد خليط السلطة

شرائح خيار
أوراق كابوتشا
كوب ذرة حلوة
كوب مشروم معلب
كوب طماطم شيرى
كوب فاصوليا حمراء
كوب عدس بنى مسلوق
ثمرة جزر كبيرة مبشورة
ثمرة فلفل أحمر مكعبات
ثمرة فلفل أصفر مكعبات
ثمرة فلفل أخضر مكعبات

ثانياً مقادير إعداد دريسنج السلطة

ملعقة كبيرة خل
ملعقة كبيرة مستردة
ملعقة صغيرة ثوم مفروم
ملعقة كبيرة عصير ليمون
ملعقتين كبيرتين زيت زيتون

طريقة تحضير سلطة البقوليات الصحية

إعداد و سلق العدس البنى

أولاً: نقوم بإحضار كوب من العدس البنى وغسله جيداً أكثر من مرة بالماء الجارى ثم يوضع فى إناء عميق “حلة” ويغمر بثلاث أكواب من الماء ونقوم بوضع ملعقة كبيرة من الكمون والملح ونضعه على النار.

ثانياً: نترك العدس حتى يغلى الماء غلوتين ثم نتركه على نار متوسطة حتى ينضج تماماً وبعد أن نضج العدس نقوم بتصفيته من الماء الموجود ونتركه فى مصفى جانباً حتى يبرد تماماً.

تقطيع وتحضير خضروات السلطة

أولاً: نُحضر ثمرة لكلاً من الفلفل الأحمر و الأصفر والأخضر وجزرة كبيرة الحجم وأوراق الكابوتشا وسبع ثمرات من الطماطم الشيرى ونقوم بغسلهم كلهم جيداً بالماء الجارى.

ثانياً: نقوم بتقشير وبشر ثمرة الجزر ثم نقطع أوراق الكابوتشا شرائح رفيعة وتقطيع ثمرات الفلفل على شكل مكعبات صغيرة وكذلك ثمرات الطماطم الشيرى إلى نصفين.

تحضير وإعداد دريسنج السلطة

– نحضر إناء عميق ونضع به ملعقتين كبيرتين زيت الزيتون وملعقة كبيرة لكلاً من المستردة وعصير الليمون والخل و الثوم المفروم ونقلب كل المكونات مع بعضها جيداً بمضرب يدوى حتى تتجانس المكونات تماماً.

تجهيز مكونات السلطة وإعداد الشكل النهائى لطبق السلطة

أولاً: الإناء الموجود به دريسنج السلطة نقوم بوضع ثمرة لكلاً من الفلفل الأحمر والأصفر والأخضر المقطعين مكعبات صغيرة ونقلب حتى يمتزجوا بدريسنج السلطة.

ثانياً: نقوم بإضافة كوب لكلاً من الفاصوليا الحمراء والذرة الحلوة والعدس البنى الذى تم سلقه مسبقاً والمشروم المعلب والطماطم الشيرى المقطعة نصفين ونقلب كل المكونات مع بعضها جيداً حتى تمتزج بدريسنج السلطة.

ثالثاً: نقوم بإحضار طبق التقديم ونضع به شرائح أوراق الكابوتشا مع الجزر المبشور و نقوم بتقليبهم حتى يخلطوا مع مراعاة أنه لم يتم وضعهم مع إناء الخضروات والدريسنج حتى لاتذبل أوراق الكابوتشا بشكل سريع.

رابعاً: نقوم بوضع خليط الخضروات بالعدس والفاصوليا الحمراء والذرة الحلوة وشرائح المشروم ونضعها فوق أوراق الكابوتشا و الجزر ويزين الطبق بشرائح الخيار.

سلطة

سلطة

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل حلوى الشكلمة بالمنزل فى أقل من نصف ساعة