تعرف على عمر إطار السيارة الرسمي من الشركات المصنعة

تعرف على عمر إطار السيارة الرسمي من الشركات المصنعة
كاوتش سيارة
https://www.sba7egypt.com/?p=356867
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

دائما ما يعتقد أصحاب السيارات وخاصه من أصحاب سيارات الركوب، ان إطار السيارة غير مرتبط بصلاحيه أو عمر افتراضي وذلك لاستخدام مادة الكاوتش أول سيليكون في اعداد تلك الإطارات التي تجعلها قويه للغايه.

 

وعلى غير الحقيقه يؤكد أحد المسؤولين في شركه ميشلان التي تعد رائدة في صناعه الكاوتش في العالم ويعتمد عليها أغلب اصحاب سيارات الركوب في تغيير إطارات سيارتهم علي انا الاطارات لديها عمر افتراضي و صلاحيه إستخدام.

العمر الافتراضي لإطارات السيارة بالسنوات

مشيرا إلي ان العمر الافتراضي لإطارات السيارة سواء كانت سيارات ركوب او سيارة العمل الشاق والتى تعمل فى مجال النقل سواء كانت ميكروباص او سياره تاكسي، هو خمس سنوات على الأكثر مع مرعاه ان لملك العمر الافتراضي يتأثر بعدد الكيلومترات وذلك في حسبان الظروف العادية التي تكون متقلبه من انا واخر بين البرودة وإرتفاع الحرارة والتي يكون لها عامل مهم على سلامة الإطارات أو الكاوتش بشكل عام.

العمر الافتراضي لإطارات السيارة بالكيلو متر

اما عن حساب العمر الافتراضى لإطارات السيارات سواء كانت سياره ركوب او سيارة عمل شاق بالكيلو متر ويمكن حسابها على مدار 40 ألف كيلو متر تقطعها السياره بالإطارات ولكن مع مرعات ان يكون عمر الإطار لم يتخطى الخمس سنوات.

ويجب على صاحب السيارة الملاكي او الميكروباص الا يتخطى مده عمل الاطار مده الخمس سنوات منذ صناعتة ولا يتم عمل الاطار اكثر من 40 الف كيلو متر لضمان السلامه.

اقرأ ايضا

طريقة عمل حلى أقتصادى لذيذ الشعرية الحلوة بالحليب