أسرار عدسة عين السمكة وعلاقتها بكوكب الأرض

أسرار عدسة عين السمكة وعلاقتها بكوكب الأرض
عدسة عين السمكة
https://www.sba7egypt.com/?p=350602
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

تحدث الباحث عبدالله احمد محمود، حول جدلية علمية وهي شكل كوكب الارض ان كان كروي أو مسطح ونقدم رؤيته في النقاط التالية، هل تعلم لماذا يركز رواد الفضاء الامريكان على إظهار الأرض أكثر من إهتمامهم بعمل بث مباشر لإطلاق القمر الصناعى أو الرحلة الفضائية ؟ لان أهم شىء عندهم أن يجعلوك ترى الأرض الكروية الوهمية الخاصة بهم عن طريق عمل إنحناء.

وهذا يتم عن طريق عدسة عين السمكة الموضوعة فى الكاميرا التى تصور من الأسفل ولماذا أيضا لا نرى فيديوهات بث مباشر لا ينقطع عن رجوع سفينة أو مركبة من القمر أو المريخ بل نشاهد لحظة الإقلاع فقط ، وسؤال آخر كيف يقلع وهو على سطح المريخ أو القمر مره أخرى فهل توجد محطة إقلاع هناك أيضا مثل التى على الأرض ؟!

وتعالوا لنفترض جدلاَ أن الارض والغلاف الجوى جزءا واحدا حسب كلامهم ويدوران مع بعض ، وأن الصاروخ وهو منطلق إلى الفضاء متأثر بدوران الارض وينطلق باتجاه الفضاء باتجاه دوران الارض ثم خرج هذا الصاروخ من مجال الجاذبية الخاص بهم أو الغلاف الجوى فماذا سيحدث ؟ هل سيكمل الصاروخ انطلاقه للفضاء دون ان يتأثر بسرعة الدوران الجنونية أم أنه سيظل خلف الأرض يلاحقها !

الموضوع مثل عندما تلقى حجر بسرعة كبيرة داخل الفراغ حيث لا هواء فى الطريق ليخفف سرعته ولا قوة جاذبة تدفعه للأسفل فكيف يستعيد تحكمه ؟! ويعود ليكون قريبا من الأرض مره أخرى ، فتأمل يراعك الله.

ولنضرب مثالاَ على عدم إمكانية التوجية فى الفضاء تخيل أن لديك قارب مع مجاذيف أو مروحة ، والمجاذيف أو المروحة تدفع الماء خلفها ، إن نزعتم القارب من الماء وتستمرون بالتجديف أو بتدوير المروحة لن تذهبوا إلى أى مكان ونفس الشىء مع صواريخهم ، فى الغلاف الجوى تستطيعون الدفع ضد هذا الغلاف ولكن فى الفراغ لا.

اقرأ ايضا

هل عاشت الكائنات الفضائية في كوكب الأرض