أسرار وكالة ناسا يكشفها كيلي سميث لأول مرة

أسرار وكالة ناسا يكشفها كيلي سميث لأول مرة
وكالة ناسا
https://www.sba7egypt.com/?p=351500
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

ومن الأمور الطريفة عندما حدثت ذلة لسان لمهندس وكالة ناسا (كيلى سميث) حيث قال ذات مرة فى فيديو مشهور جدا ( تدريجيا كلما إبتعدنا عن الأرض سنمر خلال حزام فان آلن ، منطقة ذات إشعاعات خطيرة.

تأتي هذه الاشعاعات مثل هذه يمكنها تخريب نظام التوجيه ، والحواسيب وعناصر أخرى إلكترونية فى أوريون ، سيكون علينا إجتيازه مرتين مرة فى الذهاب وأخرى فى الإياب.

ولكن أوريو (يقصد مركبة أوريون) لديه حماية ، ستجرب عندما تجتاز المركبة موجات الإشعاعات ، أجهزة إستشعار تقيس مستوى الإشعاع لتمكن العلماء من دراستها ، يجب علينا مواجهة هذه التحديات قبل إرسال أناس إلى الفضاء !

طبعا هذا غريب جدا كيف يقول يجب علينا مواجهة هذه التحديات قبل إرسال أناس إلى الفضاء ! ماذا عن رحلات الفضاء ! الم تمر عبر حزام فان الن أيضاَ ! وماذا فعلوا فى ناسا قبل 60 سنة طوال هذه الفترة ! هل بدأت تشعر الآن بمقدار الكذب الذى يحدث فى هذه الوكالة .

ومن التجارب التي قام بها الهواة، وبعض المهتمين بالمسألة، ممن لا ينتمون لجهات رسمية، وجدوا أنه على ارتفاع ما بين 25 الى 30 كيلو وأحيانا فوق 100 كيلو بقليل للصواريخ الأقوى ، كل شيء يتوقف فجأة، تنفجر بالونات الهيليوم، والصواريخ الصغيرة التي تدور حول نفسها منذ لحظة الانطلاق يقف دورانها وترجع من عند هذه المنطقة.

وبالمطابقة مع مقاطع الآخرين وبعض تجارب الطيارين، نفس الأمر، الطائرة الحربية ينطفئ محركها عند هذا الحد وترجع للاسفل، صواريخ ناسا تطير عموديا إلى مدى معين (من التصوير الرسمي) ثم تبدأ تميل فتطير بشكل أفقي تحت ذلك الحد (من تصوير الناس).

وأمور اخرى تكتشفها وانت تبحث في هذا، كلها تتفق على هذا المدى، مما يدل أن هناك حد معين، لا نستطيع نفاذه، قد يكون عشرات أو مئات الكيلومترات فقط ، وهذه الصواريخ لا تصطدم بسقف السماء كما يدعى البعض حيث أن السماء ابعد من ذلك بكثير ولكن تتوقف بسبب الضغط والكثافة للهواء.

اقرأ ايضا

كيف غيرت التكنولوجيا مسار التصوير الرقمي