باحث يشرح حركة الصواريخ في الفضاء

باحث يشرح حركة الصواريخ في الفضاء
باحث يشرح حركة الصواريخ في الفضاء
https://www.sba7egypt.com/?p=350126
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

يقول الباحث عبدالله احمد محمود انه من المستحيل أن تحدث الحركة بالفراغ لانه لا يوجد جزئيات لتدفعها ، فعلى الارض مثلاَ يحدث مثل ارتفاع للضغط نتيجة تزاحم الجزيئات عند مخرج الصاروخ فيؤدى لتحركة بالجهة المعاكسة.

كما لفت عبدالله عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أن الأمر يشبه هواء النفاخه أو البالون الصغير يجد أمامه هواء يعيق خروجه لذلك يندفع للخلف ، لكن فى الفضاء سيقوم الفراغ بإمتصاص كل الجزيئات بسرعه هائلة.

وأشار الباحث عبدالله احمد محمود إلى أنه لا يمكن للصاروخ الإندفاع للأمام فى محيط معدوم ليس فيه أى مقاومة للقوة المنبعثه منه ، ولو قالوا بل يوجد ولكن قليل جدا فى الفضاء وليس عدم تام فسنقول لهم هل هذه المادة الشحيحة جدا والتى ليس لها قيمه من الذرات والجزيئات تكفى لدفع الصاروخ فى الفضاء !

كما شرح أنه فى علم الطيران على سبيل المثال يكون آلية عمل المحركات انها تحرق الهواء فيتمدد بحرارة الإحتراق هذه فينتج عنه ضغط اكبر ومنفذ اصغر للهواء ، فعندما يخرج الهواء بقوة دافعة تقوم المركبة بالازاحة الى الامام وهذا لان الهواء المضغوط قام بدفع الهواء الساكن فأخذ مكانه.

وطبعا يقولون أن الفضاء عديم الوسط اى أنه فراغ فكيف ستحدث هذه العملية ؟؟! وكيف سيطير المكوك فى الفراغ وكيف يغير إتجاهاته ، وكيف يقوم بالتوقف ، وكيف يحدث إحتكاك ، وكيف تزيد السرعة وكيف تنقص ؟ ، المكوك له أجنحه والاجنحه تعمل مع الهواء فقط حيث يرتفع وعلى مسافات معينه يستمر على هذا الارتفاع فترة ويظهر الارض بعدسة عين السمكة ثم يهبط مرة أخرى فى المكان المعد لهبوطه عن طريق أجنحته فهو يعمل فى الهواء فقط.

اقرا ايضا

بالخضار والفاكهة محمد مسطو يبتكر طريقة جديدة للرسم