السياحة الترفيهية ودورها في تجديد حيوية السياحة المصرية

السياحة الترفيهية ودورها في تجديد حيوية السياحة المصرية
السياحة الترفيهية
https://www.sba7egypt.com/?p=214861
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

تعد السياحة الترفيهية من أهم أنواع السياحة في مصر ومصدر جذب للعديد من السائحين لما تتمتع به مصر من شواطئ خلابة ومناظر طبيعية رائعة، والاهتمام بها يساهم بشكل كبيى في تنشيط السياحة المصرية.

تمثل أهم المناطق التي يمكن زيارتها لممارسة هذه السياحة البحر بمياهه الصافية وشعابه المرجانية الملونة وأسماكه النادرة وامكانية ممارسة رياضات الغوص وغيرها من الرياضات البحرية.

تتميز منطقة الساحل الشمالي بكثرة القرى السياحية الجديدة والتي تمتد على طول ساحله ومن أهم هذه القرى، قرية مارينا ومراقيا ومدينة الأحلام، وريفيرا واللؤلؤة وغيرها مما يتيح للسائح التمتع بأجواء الطبيعة مع توفير سبل الراحة.

أما سيناء تلك الأرض الخلابة ذات الطبيعة الساحرة ومناظرها الطبيعية من هضاب وجبال وشواطئ طويلة وممتدة على خليج السويس والعقبة وشرم الشيخ والغردقة ودهب ونوبيع، حيث نقاء وصفاء المياه وبالإضافة إلى ما تتمتع به من الشعاب المرجانية ذات الءلوان المتعددة مما يتيح للسائح الاستجمام على الشواطئ وممارسة الرياضات المختلفة .

ارتفعت مؤشرات السياحة الترفيهية حول العالم، وتعد السياحة الترفيهية في مصر مصدر رئيسي وهام في السياحة المصرية وإذا تم استغلالها بالشكل الأمثل تصبح كنز جديد في مصر.

إقرأ أيضا