ربط الإسكندرية بـ “بافوس” بخط طيران منخفض التكاليف خلال 6 أشهر

ربط الإسكندرية بـ “بافوس” بخط طيران منخفض التكاليف خلال 6 أشهر
ربط الإسكندرية بـ "بافوس" بخط طيران منخفض التكاليف خلال 6 أشهر
https://www.sba7egypt.com/?p=167180
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام محافظ الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوه برفقة السيد فيدون فيدونوس عمدة مدينة باڤوس القبرصية، بعقد مؤتمر صحفي بميناء الإسكندرية عقب وصول أول رحلة بحرية للباخرة السياحية القبرصية SALAMIS FILOXENIA القادمة من ميناء ليماسول القبرصية وعلي متنها 500 سائح.

 

حيث رحب المحافظ بعمدة مدينة بافوس والسائحين القادمين إلى الإسكندرية، مشيرا إلى أنه تم توقيع اتفاقية منذ 10 أشهر مع مدينة بافوس، هذا وتعتبر هذه الرحلة أولى ثمار هذه الاتفاقية والتي تعتبر بداية لتفعيل العلاقات السياسية والاقتصادية والسياحية.

بالصور الإسكندرية تستقبل أول سفينة سياحية من قبرص على متنها 500 سائح

كما أشار الدكتور قنصوه إلى أنه يتم التنسيق مع عمدة بافوس لكي تزور هذه السفينة مدينة الإسكندرية مرتان في الأسبوع مما يعمل على تنشيط السياحة، لافتا إلى أنه سيتم ربط الإسكندرية ببافوس بخط طيران منخفض التكاليف بعد 6 أشهر.

وقال المحافظ أننا نعمل على أن تكون الإسكندرية والقاهرة جزء من البرنامج السياحي لقبرص، مما يجعلنا متكاملين سياحيا و يسهل على السائح المصري أن يسافر إلى قبرص بتكلفة منخفضة، كما يجعل الإسكندرية هي المدينة التي يمكن من خلالها الوصول إلى باقي دول أفريقيا والشرق و يجعل من بافوس المدينة التي يمكن من خلالها العبور إلى أوربا.

كما أكد عمدة بافوس أن هذا اليوم تاريخي للتعبير عن التعاون المشترك بين الجانبين وليس فقط على الصعيد السياسي بل الإجتماعي و السياحي والتعليمي أيضا، مشيراً إلى أن السنوات الأليمة قد مضت وولت و مصر الآن ستشهد طفرة على جميع الاصعدة، لافتا إلى أنه في عام 2020 سيتم ربط الإسكندرية ببافوس عن طريق خط طيران.