أنشطة مميّزة للقيام بها في السعودية في أواخر عام 2022

أنشطة مميّزة للقيام بها في السعودية في أواخر عام 2022
أنشطة مميّزة للقيام بها في السعودية
https://www.sba7egypt.com/?p=598719
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

تريد وجهة واحدة تختصر لك كل الوجهات؟

هل تفتش عن دولة تختبر فيها تنوّع النشاطات السياحية، والتراثية، والدينية، والترفيهية في آن معاً؟

إحجز تذكرتك واتجه الى السعودية وتعرّف في هذا المقال على أجمل ما يمكنك تمضيته فيها!

إليك 8 أشياء ندعوك إلى القيام بها في السعودية في أواخر عام 2022!

1-      مهرجان أبها 

سيأخذك مهرجان أبها الذي يقام من 28 يوليو 2022 حتى 24 سبتمبر 2022 في منطقة عسير إلى آفاق المتعة عبر مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات والعروض  والحفلات الموسيقية والمطاعم العالمية والكثير من المفاجآت الترفيهية الرائعة! أنت مدعو لخوض تجربة رائعة لمجموعة متنوعة من قطاف الزراعة المحلية التي تفخر بها هذه المنطقة، وإلى تحدي أصدقائك في منطقة الكرنفال، وإذا كنت برفقة أطفالك فلهم منطقة مفتوحة مخصصة لهم حيث يقضون فيها أمتع الأوقات بين قلعة القفز والتعليم الترفيهي والسينما!

2-     لحظات العلا

موسيقى وفن وتراث ومغامرة وثقافة وتجارب طعام مميزة وفريدة من نوعها تجدها كلّها ضمن فعاليات لحظات العلا الذي ينطلق في 22 سبتمبر مع 4 مهرجانات مختلفة هي فعالية ازمث،  مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء، مهرجان الممالك القديمة ومهرجان شتاء طنطورة.

وفيما تستمتع بفعاليات لحظات العلا، احرص على استكشاف العلا التي تعتبر بمثابة متحف مفتوح في الهواء الطلق. تجوّل مثلاً في سوق بلدة العلا القديمة حيث تجد مجموعة مذهلة من دكاكين الحرفيين المحليين والمقاهي والمطاعم. وإذا كنت من محبي المغامرة فلك أن تًجرّب جولات الدبابات الرملية «BUGGY» أو تسلّق الصخور أو الهبوط من قمم الجبال، ولا تنس تجربة تأمل النجوم في الغراميل حيث يمكنك أيضاً التخييم!

3-      استكشاف جدة التاريخية

اكتشف جدة التاريخية المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي في منظمة اليونسكو، حيث تحولت المنازل الأثرية فيها إلى معارض فنية ومقاهي مختصة. اتبع خُطى الحجاج فيما تلتقط أجمل الصور للجدران الأثرية التي تعود إلى القرون الوسطى والبيوت المصممة بتميّز والمبنية من الشعاب المرجانية المُستخرجة من البحر الأحمر، واستكشف متحف بيت المتبولي الذي يُجسّد العمارة الحجازية، واحرص على ارتياد أحد المقاهي أو المطاعم لتذوّق الأطباق السعودية الأصيلة والتمتع بالقهوة المحلية الرائعة!

إذا اخترت المبيت في عروس البحر الأحمر فالخيارات كثيرة، وتبرز فنادق جدة في المملكة لكونها تمنحك تجارب متعددة من الرفاهية فيما تختلف كلٌ منها في الثقافة والمميزات!

4-     رحلة غطس (سنوركل) في جدة 

قم بجولة غطس واكتشف ألغاز البحر، من الشعاب المرجانية الملونة إلى الحياة البحرية الفريدة والمذهلة، فالمحيط ذو الألوان البديعة لديه الكثير ليقدمه للسواح، فلا تفوّت هذه الفرصة الذهبية.

5-    رحلة الى الطائف

تعرف على العاصمة الصيفية غير الرسمية للسعودية، فهي بفضل ارتفاعها، تعتبر ملاذا بارد من الطقس الحار. إذا كنت من عشاق الإثارة، فأنت مدعوّ إلى تجربة زيبلاين الطائف الواقع تقريباً في منتصف الطريق المتعرج لجبل الهدا. حلّق فوق المنحدرات الجبلية واستمتع بالمناظر الرائعة تحتك! أما جولة التلفريك إلى قاعدة جبل الهدا، فتخوّلك أيضاً الاستمتاع بالمساحات الخلابة التي جعلت من الطائف محطة مهمة للزوار. تفضّل أيضاً بزيارة قرية الكرّ السياحية، وهي كناية عن منتزه مائي عائلي يقع في قاعدة جبل الهدا عند نهاية خط التلفريك، ويقدّم مجموعة من المغامرات المائية الملائمة لمختلف الأعمار.

6-     التسوق في الرياض

 من الأسواق القديمة المتشابكة إلى مراكز التسوق الفاخرة والبوتيكات الأنيقة، الرياض هي الوجهة الأولى لعشاق التسوق.

تجوّل في سوق الزل الأكثر شهرة في المدينة، والذي لا يزال صاخبًا وحيويًا منذ ظهوره لأول مرة في عام 1901، واشتر ما يحلو لك من مشغولات يدوية تقليدية وغيرها الكثير. في العاصمة السعودية تجد أيضاً المراكز التجارية الضخمة بما فيها الرياض بارك مول ومجمع ذا زون في الهواء الطلق حيث توجد المتاجر والمطاعم حول ساحة رئيسية، والقصر مول الفخم الذي يجمع أرقى المتاجر العالمية والمراكز الترفيهية، وغاليري الرياض الذي يشتهر بتقديمه مجموعة رائعة من عروض التخفيضات على أروع الماركات العالمية…

ولا يمكنك أن تغادر العاصمة السعودية في اليوم نفسه، فمتعة التعرّف على هذه المدينة الحيوية تحتاج إلى المبيت في أحد فنادق الرياض المتنوّعة والمناسبة للميزانيات كافة. سواء كنت تريد إقامة فخمة في إحدى ناطحات السحاب أو البقاء في مكان جميل وهادئ، فالخيارات أمامك متاحة بوفرة!

7-     قلعة تبوك

لطالما كانت مدينة تبوك نقطة استراحة للحجاج، فيما تظهر ثقافتها الغنية في سوق الطواحين الذي يشتهر ببيع السجاد المزركش وأغطية الخيم المصنوعة من جلد الماعز.

في حين أن تبوك ملئية بالقلاع الخلابة، إلا أنك مدعوّ إلى زيارة أقدمها وهي قلعة تبوك في وسط المدينة والتي يعود تاريخها إلى العام 1559. يضمّ هذا المعلم التاريخي البارز مسجدين تربط بينهما باحة كبيرة، بالإضافة إلى سلالم وأبراج مراقبة. تجد أيضًا متحفا صغيرا يوثّق تاريخ القلعة والمدينة ويعرض تفاصيل حول المستكشفين الذين زاروا المنطقة مثل ابن بطوطة.

8-    زيارة المنطقة المقدسة

تعد زيارة مكة المكرمة أمنية كبيرة للمسلمين من مختلف بقاع الأرض، فإليها يتوافد الحجاج لتلبية فرائض الإسلام العظيمة. جولة في مكة التاريخية تمنحك شعوراً فريداً من نوعه وأنت تتنقل من متحف إلى آخر حيث يتمّ إلقاء الضوء على تاريخ المدينة العريق باعتبارها مهد للإسلام وملتقى طرق المسافرين من جميع أرجاء العالم لقرون عديدة.

الإقامة في أحد فنادق مكة المطلّة على المسجد الحرام والكعبة المشرفة لهي تجربة مميّزة تجعلك في رحلة من الهدوء والتقوى والسعادة!