طرق طبيعية لعلاج التهاب البشرة الحساسة

طرق طبيعية لعلاج التهاب البشرة الحساسة
https://www.sba7egypt.com/?p=60301
امانى صلاح
موقع صباح مصر
امانى صلاح

نتابع معكم طرق طبيعية لعلاج اصحاب البشرة الحساسة حيث تتعرض البشرة فى فصل الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة الى متاعب والتهابات خاصة للبشرة الحساسة من التعرض الى اشعة الشمس فى خلال هذه الفترة، لذلك نقدم لكم من خلال موقع صباح مصر وصفات الطبيعية غير مكلفة تكلفة يمكن استخدامها لعلاج التهابات البشرة.

 

طرق طبيعية لعلاج التهاب البشرة الحساسة

 الصبار أفضل علاج لالتهاب البشرة:

نضع زيت الصبار على المناطق المصابة فى البشرة ثم نتركه حتى يجف تماما ونقوم بشطفه بالمياه الدافئة، نستطيع تكرار هذه الطريقة مرتين يوميا لفترة اسبوع حتى نشعر بتحسن

ماسك الشوفان لعلاج التهاب البشرة:

نضع كوب من دقيق الشوفان فى حوض استحمام مليء بالمياه الدافئة ونجلس فى هذا الحوض لمدة نصف ساعة يعمل ذلك على تهدئة الجلد ثم نشطف الجسم بمياه نظيفة ونضع مرطب طبيعي على الجسم.

الخيار لترطيب البشرة وعلاج التهاب الجلد :

نطحن قطعة خيار ونضعها على الجلد المصاب وتتركها لمدة من 15 إلى 20 دقيقة ثم نشطف الجلد بالمياه الدافئة نكرر هذه الطريقة مرتين يوميا لمدة أسبوع لحفاظ على رطوبة البشرة.

زيت الزيتون:

يحتوى زيت الزيتون على احماض دهنية مغذية للجلد وهى مرطب ممتاز للبشرة الجافة، إلى جانب ان زيت الزيتون يحتوى على فيتامين E وهويساعد على نضارة الجلد والبشرة.

الطريقة :

ندفىء قليل من زيت الزيتون، ثم ندلك به البشرة برفق حتى تتشربه المناطق المصابة جيدًا، نكرر هذه العملية ثلاثة مرات يوميا حتى تتحسن الحالة.