مواعيد نوات الشتاء لموسم 2022 في محافظة دمياط وسبب تسميتها

مواعيد نوات الشتاء لموسم 2022 في محافظة دمياط وسبب تسميتها
سقوط أمطار على محافظة دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=517356
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن مواعيد نوات الشتاء المتوقع ان تشهدها محافظة دمياط خلال موسم الشتاء هذا 2022 بالتزامن مع بدء تلك النوات الجوية مع منتصف شهر نوفمبر الجاري.

 

نوة المكنسة أول نوات الشتاء

حيث بدأت نوة المكنسة في يوم 16 من شهر نوفمبر الجاري واستمرت 4 ايام متتالية مع أمطار غزيرة على كل الانحاء بالتزامن مع رياح شمالية غربية.

الشتاء في دمياط وسقوط الأمطار

الشتاء في دمياط وسقوط الأمطار

إقرأ أيضاً

جولات ميدانية لرؤساء الوحدات المحلية في دمياط لمتابعه محطات الصرف لاستقبال الشتاء

باقي نوة المكنسة

فيما بدأت باقي نوة المكنسة في يوم 22 من ذات الشهر الجاري والتي اثرت بشكل كبير على المحافظة من خلال توقف حركة الصيد وسقطو الامطار المتوسطة على اغلب الانحاء والتي استمرت حتى لمده 4 ايام.

وسميت تلك النوة بإسمها هذا على حسب الصيادين في البحار حيث كانوا يشهدوا تقلبات الجو الى جانب كنس مياه البحر والتي ترتفع على اثرها الامواج وتضرب البلاد موجة من الطقس السيئ.

سقوط الأمطار على محافظة دمياط

سقوط الأمطار على محافظة دمياط

إقرأ أيضاً

شن حملات تجريف الرمال في شوارع دمياط لمواجهة موسم الشتاء وسقوط الامطار

نوة قاسم

ومن المتوقع ان تضرب محافظة دمياط خلال الشهر المقبل وتحديدا في يوم 4 من شهر ديسمبر المقبل، نوة قاسم والتي تستمر لمده 5 ايام وتشهد عواصف رعدية في ساعات الليل ولذلك سميت باسم قاسم لانها قاصيه في شدة الرياح الى جانب توقعات بان تشهد المحافظة سقوط امطار متوسطة مع رياح جنوبية غربية.

نوة الفيضة الصغرى

ويضم شهر ديسمبر القادم نوة تقلبات جوية حيث تشهد محافظة دمياط يوم 19 من شهر ديسمبر المقبل على ان تكون ممطرة مع رياح شمالية غربية نشطة على كل الانماط ولكن ترتفع الامواج بشكل وتكون نوة صغيرة عن حسب تسميتها.

سقوط أمطار على محافظة دمياط

سقوط أمطار على محافظة دمياط

إقرأ أيضاً

انتظام اعمال تطهير مصارف مياه الأمطار لمواجهة موسم الشتاء في دمياط

نوة عيد الميلاد

ومع نهاية شهر ديسمبر المقبل، تشهد البلاد نوة جديدة والتي تتزامن مع احتفال الاقباط بعيد الميلاد ولذلك عرفت بذلك الاسم حيث تضرب المحافظة امطار غزيرة للغاية على كل الاتحاد بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة على وجه كبير والتي تكون مستمرة حيث تضرب المدن والقرى رياح غربية نشطه السرعة تكون قوية على المدن الساحلية وتستمر تلك النوة لمدة يومان.

نوة رأس السنه

وعلى حسب تسميتها تكون نوة رأس السنه في ايام الاحتفال بالعام الميلادي الجديد وتشهد محافظة دمياط على مدار 4 ايام بداية من يوم 2 من شهر يناير المقبل لعام 2022 القادم امطار غزيرة مع رياح غربية والتي تتشابه مع نوة عيد الميلاد.

نوة الفيضة الكبرى

تضرب نوة جديدة لمدة 6 ايام على كل انحاء محافظة دمياط، بداية من يوم 12 من شهر يناير المقبل في عام 2022 القادم، حيث تشهد سقوط أمطار غزيرة الى جانب رياح جنوبية غربية وترتفع على اثرها امواج البحر والتي تشبه الفيضانات حيث يكون ذلك سبب تسميتها.

إقرأ أيضاً

أمطار متوسطة تضرب أنحاء من مدن وقرى دمياط مع طقس بارد

سقوط أمطار على دمياط

سقوط أمطار على دمياط

نوة الغطاس

تشهد دمياط ايام يوم 19 من شهر يناير 2022 المقبل نوة الغطاس والتي تعرف بذلك الاسم على خلفيه احتفال الاقباط بعيد الغطاس وتكون ممطرة على كافه الانحاء الى جانب توقعات بان تشهد رياح غربية والتي تستمر لمده 3 ايام متتاليه.

نوة الكرم

وتضرب نوة الكرم المحافظة يوم 28 في شهر يناير المقبل على ان تكون غزيرة الأمطار وتعرف بهذا الاسم لانها تحمل الامطار الكثيرة للغاية والتي تكون اشبه بالكرم على حسب تلك التسميه وتستمر لمده 6 ايام مع رياح غربية.

نوة الشمس الصغيرة

تضرب المحافظة موجة من التقلبات الجوية والتي تستمر لمده 3 ايام متتاليه بداية من يوم 18 من شهر فبراير المقبل لعام 2022، مع اجواء مطيرة وسماء صافيه وشمس ساطعه حيث سميت بذلك الاسم لان الشمس تكون ساطعه ساعه سقوط الامطار الى جانب رياح شمالية غربية.

إقرأ أيضاً

محافظ دمياط تتابع جاهزية معدات مواجهه الامطار وتوجه برفع درجة الاستعداد

سقوط أمطار على دمياط

سقوط أمطار على دمياط

نوة السلوم

وفي بدايه شهر مارس القادم تضرب نوة السلوم كل انحاء المحافظة والتي تبدأ في يوم 2 من شهر مارس 2022 وتستمر لمده 48 ساعة وتكون ممطرة مع رياح غربية جنوبية قادمه من السلوم ولذلك سميت بذلك الاسم.

نوة الحسوم

وتشهد المحافظة يوم 9 من شهر مارس القادم على حسب تلك التوقعات موجة اضطرابات جوية تعرف باسم نوة الحسوم التي تستمر لمده 6 ايام متتاليه بالتزامن مع امطار غزيرة الى جانب رياح جنوبية غربية، فضلا عن انها تكون حاسمه وتكون الامطار بغزارة ولذلك عرفت بذلك الاسم.

طقس دمياط

طقس دمياط

نوة الشمس الكبرى

وفي منتصف شهر مارس المقبل وتحديدا في يوم 18 من شهر مارس القادم لعام 2022 تضرب المحافظة نوة الشمس الكبرى التي تكون ظاهرة خلال سقوط الامطار على كل الانحاء بالتزامن مع استمرار سقوط الامطار الى جانب توقعات ان تستمر تلك النوة لمده 48 ساعة وعرفت باسم الشمس لانها تظهر مع سقوط الامطار.

نوة العوة او برد العجوزة

تعرف تلك النوة بشدتها مع انها اخر نوات الشتاء للعام المقبل 2022 حيث تضرب المحافظة بداية من يوم 24 من شهر مارس القادم لعام 2022 مع رياح ممطرة غالبا ورياح شرقيه على كل الانحاء حيث تضرب المحافظة رياح رعدية باصوات مرعبة ولذلك سميت باسم العوة والتي تستمر حتى 6 ايام متتاليه.

ومن جانب اخر يحرص موقع صباح مصر على نشر تحديثات بشكلٍ دوري قبل بدء اي نوات جوية على كافه المحافظة ومتابعه الاحوال الجوية والطقس بشكل عام في المحافظات الى جانب استعراض جهود الدولة في الاستعدادات لتلك النوات الجوية.

جدول نوات الشتاء في دمياط

جدول نوات الشتاء في دمياط

إقرأ أيضاً

تكثيف حملات تبديل العوازل الكهربائية المتهالكة في دمياط قبل موسم الشتاء