نوة المكنسة علي الإسكندرية.. موعدها وعدد أيامها.. اقوي نوات الشتاء

نوة المكنسة علي الإسكندرية.. موعدها وعدد أيامها.. اقوي نوات الشتاء
نوة المكنسة
https://www.sba7egypt.com/?p=514621
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نوة المكنسة علي الإسكندرية حيث اقترب موعدها علي المدينة الساحلية والتي تهب في شهر نوفمبر الجاري وتكون غزيرة الأمطار وشديدة الرياح.

 

تعتبر الإسكندرية من المدن الساحلية التي تتعرض لموجات من الطقس الغير مستقر والأمطار الغزيرة خلال نهاية فصل الخريف وتستمر حتي نهاية فصل الشتاء.

نوة المكنسة علي الإسكندرية

حيث تتعرض محافظة الإسكندرية الي 18 نوة تبدأ بنوة المكنسة والتي تهب في منتصف شهر نوفمبر وتستمر لمدة أربعة أيام متواصلة، وتكون شديدة الرياح وغزيرة الامطار علي جميع الانحاء.

وقد سمي الصيادين هذه النوة بهذا الاسم لانها تكنس البحر ويرتفع موج البحر خلالها مما يترتب عليه توقف رحلات الصيد، وبعد أن تنتهي النوة تستعد المحافظة لاستقبال باقي نوة المكنسة والتي تهب مع نهاية شهر نوفمبر وتستمر أيضا لمدة أربعة أيام متواصلة وتعتبر من النوات الشديدة التي تتعرض لها محافظة الإسكندرية خلال فصل الشتاء.

جدول نوات الإسكندرية

كما تتعرض المحافظة لثمانية عشر نوة متنوعة من حيث قوة الرياح وغزارة الأمطار وعدد الايام، حيث تختلف عدد ايام كل نزة عن غيرها.

وقد تتغير مواعيد هذه النوات والأمطار التي تهب علي البلاد بفضل الله سبحانه وتعالي، لهذا سوف نتابع معكم موعد جميع النوات والتر قد تتغير في كل عام بسبب التغيرات المناخية التي تشهدها دول العالم.

فيديو من الارشيف

اقرأ أيضا

تعرف على مواعيد نوات الاسكندرية 2020 خلال فصل الشتاء