مواعيد نوات الإسكندرية كاملة لموسم شتاء 2022 القادم واسباب التسمية

مواعيد نوات الإسكندرية كاملة لموسم شتاء 2022 القادم واسباب التسمية
طقس الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=517357
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

دائمًا ما تكون لمحافظة الإسكندرية النصيب الأكبر في موسم الشتاء والأمطار بالتزامن مع الرياح النشطة الي تضرب المدن والقرى مع نوات موسم الشتاء حيث يستعرض صباح مصر من خلال السطور القادمة مواعيد تلك التقلبات الجوية على حسب توقعات الأرصاد للعام المقبل 2022 الى جانب تعريف بسيط باسباب تسميه تلك النوات الجوية.

 

في البداية علينا معرفة موعد فصل الشتاء في يوم 21 من شهر ديسمبر المقبل، حيث ما شهده البلاد في الفترة الاخيرة هي تقلبات جوية الى خلفيه نوة المكنسة التي اثرت بشكل كبير على المحافظة من خلال سقوط الأمطار الغزيرة.

طقس الإسكندرية

طقس الإسكندرية

إقرأ أيضاً

الأرصاد: تحذر من موجة طقس سيئة تضرب البلاد خلال الأيام المقبلة مع هطول امطار وثلوج فى بعض المحافظات

نوة المكنسة

شهدت المحافظة مع منتصف الشهر الجاري وبالتحديد في يوم 16 من شهر نوفمبر 2021 الحالي حيث ضربت المحافظة بعض الامطار المتوسطه الى الغزيرة وتوقفت الدراسة على اثرها يوم واحد بالتزامن مع رياح نشطة السرعة.

وتعرف تلك النوة بهذا الاسم لانها تكنس البحر وتساعد في ارتفاع الامواج الى جانب نشاط الرياح مع سقوط الامطار الى جانب استمرار تلك النوة الجوية على محافظة الإسكندرية لمده 4 ايام مع رياح شمالية غربية شديدة الأمطار.

باقي نوة المكنسة

كما ضربت المحافظة باقي تلك النوة مع بداية يوم 22 من شهر نوفمبر الجاري والتي استمرت لمده 4 ايام متتالية مع رياح جنوبية غربية مع عواصف شديدة مع سقوط الامطار الغزيرة التي تسببت في غرق كافه الشوارع بالمحافظة واثرت بشكل سلبي على حركه السير والسيارات واجبرت المحافظة على تعطيل الدراسه بسبب سوء الاحوال الجوية.

إقرأ أيضاً

مواعيد نوات الشتاء لموسم 2022 وسبب تسميتها

طقس الإسكندرية

طقس الإسكندرية

نوة قاسم

تعتبر من اشد نوات الشتاء والتي يتوقع ان تشهدها محافظة الإسكندرية مع بداية يوم 4 من شهر ديسمبر المقبل ويتوقع ان تكون ذات عواصف شديدة مع امطار غزيرة على كل الانحاء بالتزامن مع رياح جنوبية غربية والتي تستمر لمده 5 ايام وعرفت بذلك الاسم لشدتها وقوتها على المحافظة.

نوة الفيضة الصغرى

ومن المتوقع ان تشهد المدن والقرى نوة القبضة الصغرى التي تستمر لمده 5 ايام وتكون ذات رياح شمالية غربية ممطرة عاليًا على كل انحاء محافظة الإسكندرية ويتوقع ان تضرب البلاد في يوم 19 من شهر ديسمبر المقبل 2021 مع رياح شمالية غربية وسميت بهذا الاسم لانها تشبه الفيضانات الصغيرة بسبب ارتفاع امواج البحر على خلفيه سوء الحاله الجوية.

طقس الإسكندرية

طقس الإسكندرية

إقرأ أيضاً

بالفيديو ما هي الشاهقة المائية .. والضجة التي أحدثتها بالإسكندرية

انواء عيد الميلاد

تضرب المحافظة نوة عيد الميلاد في يوم 28 من شهر ديسمبر المقبل واطلق عليها ذات الاسم لانها في موعد احتفال الاقباط بعيد الميلاد والتي يتوقع ان تستمر لمده 48 ساعة مع امطار غزيرة على كل الانحاء فضلا عن نشاط سرعة الرياح والتي تسجل رياح غربية ممطرة.

انواء رأس السنة

وتضرب المحافظة في يوم 2 من شهر يناير المقبل 2022 مع اول ايام العام الجديد نوة رأس السنة والتي تكون بذات الاسم على خلفيه قدومها في يوم الاحتفال براس السنه الميلاديه، ويتوقع ان تستمر لمده 4 ايام مع امطار غزيرة ورياح غربية.

انواء الفيضة الكبيرة

كما يقدم موقع صباح مصر موعد نوة الفيضة الكبرى التي تكون اشد انواع النوات الشتوية التي تشهده محافظة الإسكندرية حيث تضرب كل الانحاء مع رياح جنوبية غربية الى جانب امطار غزيرة على كل الانحاء فضلا عن توقعات بان تبدأ تلك النوة الجوية في يوم 12 من شهر يناير المقبل لعام 2022 القادم على ان تستمر 6 ايام وعرفت بذلك الاسم لانها تشهد ارتات كبير في الامواج يكاد يكون اشبه بالفيضان ولذلك عرفت باسم الفيضة وتكون شديدة وعلى ذلك تكون باسم الكبيرة.

طقس الإسكندرية

طقس الإسكندرية

إقرأ أيضاً

تعرف علي طقس الإسكندرية خلال ال 72 ساعة القادمة علي جميع الانحاء

انواء الغطاس

تضرب البلاد في يوم 19 من شهر يناير القادم للعام الجديد 2022 نوة الغطاس التي تكون في موعد عيد الغطاس للاقباط لذلك عرفت بذلك الاسم ومن المتوقع ان تستمر تلك النوة الجوية على مدار 3 ايام في المحافظة مع امطار غزيرة الى جانب رياح غربية.

نوة الكرم

تعرف نوة الكرم بغزارة الامطار لهذا السبب كان تسميتها بذلك الاسم حيث تكون محمله بالأمطار الغزيرة التي تشهدها محافظة الإسكندرية والتي تدل على كرم النوة وخيرها في المياه.

ولكن يتوقع الخبراء ان تشهد المحافظة سقوط امطار غزيرة مع رياح نشطة السرعة وتكون غربية وتستمر لمده 6 ايام بداية من يوم 28 من شهر يناير القادم 2022.

نوة الشمس الصغيرة

كما يتوقع ان تضرب المحافظة نوة الشمس الصغيرة حيث تشهد سقوط امطار غزيرة مع رياح جنوبية غربية على مدار الثلاثه ايام المقبل مع بدايه تلك النوة الجوية في يوم 18 من شهر فبراير المقبل لعام 2022 وللموسم الجديد الى جانب توقعات بان تشهد المحافظة سقوط الامطار مع السماء الساطعة ولذلك سميت باسم الشمس الصغيرة والتي تكون ظاهره اثناء سقوط الامطار في ظاهرة طبيعة ملفته للانظار.

طقس الإسكندرية

طقس الإسكندرية

نوة السلوم

ومن المتوقع في يوم 3 من شهر مارس القادم وفي عام 2022 تضرب نوة السلوم كل انحاء المحافظة مع توقعات بان تنشط الرياح وتكون جنوبية غربية الى جانب توقعات بان تكون ممطرة على كل الانحاء مع استمرارها لمده 48 ساعة وعرفت بذلك لانها تكون قادمه من السلوم.

انواء الحسوم

كما تضرب رياح نشطة الرياح جنوبية غربية كل انحاء محافظة الإسكندرية على حسب تلك التوقعات التي يستعرضها موقع صباح مصر في يوم 9 من شهر مارس القادم على ان اموم ممطرة غالبا على كل الانحاء وتعرف باسم الحسوم لانها تكون نوع قويه تستمر لمده 6 ايام وتؤثر على حركة الملاحة البحرية.

نوة الشمس الكبيرة

دائما ما تكون تلك النوة هي التي ينتظرها عشاق المناظر الطبيعيه حيث تشهد محافظة الإسكندرية مع بداية يوم 13 من شهر مارس القادم للعام الجديد 2022 نوة الشمس الكبيرة التي عرفت باسمها هذا لان الامطار تتساقط اثناء سطوع الشمس والتي تظهر في السماء الوان الطيف وذلك لمده 48 ساعة والتي تكون ممطرة غالبا على كل الانحاء.

إقرأ أيضاً

تعطيل الدراسة غدا الثلاثاء في جميع مدارس الإسكندرية بسبب الطقس السيئ

انواء العودة او العوة او برد العجوزة

وفي نهاية شهر مارس المقبل للعام القادم 2022 تشهد المحافظة اخر نوات الشتاء، للموسم الجديد حيث تضرب المحافظة نوة العوة التي تصاحبها رعد وبرق خلال ساعات اليسا بداية من يوم 24 من شهر مارس القادم، والتي تستمر لمده 6 ايام مع امطار غزيرة متواصله ورياح شرقية على كل الانحاء بالتزامن مع تسميه تلك النوة بهذا الاسم بسبب اصوات الرعد المرعبه التي تشهدها المحافظة على أثرها وتكون شديدة ومستمرة.

وعلى ذات السياق تتخذ محافظة الإسكندرية بعض الاجراءات في الوقت الراهن لتكون على استعداد تام لمواجهة تلك التقلبات الجوية المحتمله بحسب ما استعرضها موقع صباح مصر.

جدول نوات الشتاء في الإسكندرية

جدول نوات الشتاء في الإسكندرية

إقرأ أيضاً

مواعيد نوات الشتاء لموسم 2022 في محافظة دمياط وسبب تسميتها