قائمة وجدول نوات دمياط لشتاء 2023 – 2024 وتوقعات بتقلبات شديدة هذا العام

قائمة وجدول نوات دمياط لشتاء 2023 – 2024 وتوقعات بتقلبات شديدة هذا العام
سقوط أمطار على دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=610853
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

مع الاقتراب لموسم الشتاء وسقوط الامطار، يبحث المواطنين من سكان السواحل الشمالية عن مواعيد نوات محافظة دمياط والتي يتعارف عليها بين الصيادين ويتم تنظيم عمليات الصيد على اثرها، وخاصه في موسم شتاء 2024-2023، مع ويقدم صباح مصر مواعيد النوات الجوية المتوقعه بحسب المتعارف عليه في السابق.

 

حيث تبدأ النوات البحرية في الحدوث بمياه البحر المتوسط، كل شهر نوفمبر من كل عام، حيث تتعرض السواحل الشماليه الى سقوط امطار مع الاضطرابات والتقلبات البحرية.

الشتاء في دمياط وسقوط الأمطار

الشتاء في دمياط وسقوط الأمطار

نوة المكنسة

ويتعارف الصيادين على نوة المكنسة التي تعد الاولى من النوات البحرية التي تكون في 16 من نوفمبر كل عام وتشهد على اثرها البلاد امطار غزيرة لمتوسطة بجانب انخفاض ملموس بالحرارة وتكون مدتها 4 ايام، مع ارتفاع الموج بالبحر المتوسط.

 باقي المكنسة

وفي يوم  22 من شهر نوفمبر وعلى مدار 4 ايام تضرب البلاد الامطار الغزيرة مع نشاط الرياح الجنوبية غربية، للمتبقى من النوة.

نوة قاسم

وبعدها تأتي نوة قاسم خلال يوم 4 من ديسمبر لكل عام، وتعد اقوى نوة بحرية مع رياح جنوبية غربية فضلا ان المتعارف عليه ان تشهد السواحل الشماليه عواصف شديدة مع مطر متوسط الشدة خلال 5 ايام.

نوة الفيضة الصغرى

وخلال 19 من شهر ديسمبر من كل عام تضرب البلاد المطله على السواحل الشماليه  نوة الفيضه الصغرى، بجانب رياح شمالية غربية خلال 5 ايام.

انواء عيد الميلاد

وفي ظل الاحتفال من الأقباط بعيد الميلاد، تتعرض السواحل للنوة عيد الميلاد وتستمر 48 ساعة بالاضافه الى نشاط رياح غربية مع سقوط المطر.

الشتاء في دمياط وسقوط الأمطار

الشتاء في دمياط وسقوط الأمطار

نوة رأس السنة

وبعدها نوة راس السنه، خلال 2 من شهر يناير من كل عام ويصاحبها سقوط امطار غزيرة، مع نشاط الرياح.

نوة الفيضة الكبرى

وخلاب يوم 12 من شهر يناير من كل عام تتعرض السواحل لنوة الفيضة الكبرى مع ارتفاع امواج البحر ورياح جنوبية غربية مع سقوط امطار غزيرة بشكل اكبر.

طقس دمياط

طقس دمياط

نوة الغطاس

وفي عيد الغطاس تضرب السواحل الشماليه  نوة بحرية تعرف باسم الغطاس خلال يوم 19 يناير من كل عام وتشهد على اثرها سقوط امطار غزيرة مع رياح غربية وخلال 3 ايام.

نوة الكرم

وفي اخر ايام شهر يناير من كل عام تحديدا في يوم 28 تتعرض السواحل لامطار غزيرة لمده 6 ايام مع غزاره المياه.

سقوط أمطار على محافظة دمياط

سقوط أمطار على محافظة دمياط

نوة الشمس الصغيرة

وفي يوم 18 من فبراير من كل عام وعلى مدار 3 ايام تتعرض البلاد لرياح شمالية غربية مع امطار غزيرة بجانب ظهور الشمس في وقت سقوط الامطار.

نوة السلوم

من السلوم تضرب السواحل نوة بحرية خلال 2 من مارس من كل عام و لمده يومان تشهد على اثرها السواحل سقوط امطار متوسطة في جميع الانحاء.

نوة الحسوم

وخلال 9 من شهر مارس من كل عام تنشط الرياح جنوبية غربية مع سقوط الامطار على مدار 6 ايام متتاليه.

سقوط أمطار على دمياط

سقوط أمطار على دمياط

انواء الشمس الكبيرة

وخلال 18 من شهر مارس من كل عام لمده يومان تضرب البلاد رياح شرقية مع سقوط الامطار المتوسطة مع ظهور الشمس بجانب التشابه مع نوة الشمس الصغيرى.

نوة العوة والعجوزة

و نوة العوة تستمر 6 ايام متواصلة وتعد اخر النوات البحريه حيث تنشط الرياح الشرقيه الممطرة في جميع انحاء البلاد، وتكون تقلبات كبيرة خلال تلك النوة على السواحل الشماليه ومن بينها محافظة دمياط.

جدول نوات الشتاء في دمياط

جدول نوات الشتاء في دمياط

إقرأ أيضاً

تحذير من الارصاد الجوية … أمطار خفيفة تضرب دمياط غدا الثلاثاء وتوقعات بانخفاض كبير في درجات الحرارة