نوة العوة تضرب دمياط نهاية مارس الجاري وتوقعات بسقوط أمطار

نوة العوة تضرب دمياط نهاية مارس الجاري وتوقعات بسقوط أمطار
سقوط أمطار على محافظة دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=447486
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

كشفت هيئة الأرصاد الجوية اليوم عبر بيان لها عن اقتراب موعد نوة العوة التي يتوقع أن تضرب أنحاء محافظات الوجه البحري وخاصة محافظات البحر المتوسط وعلى رأسها محافظة دمياط.

 

فيما أكد بيان الهيئة على أن تشهد المحافظة بنهاية شهر مارس الجاري تقلبات جوية على أغلب أنحاء المدن والقرى مع توقعات بسقوط أمطار ونشاط في سرعة الرياح.

إنخفاض درجات الحرارة

ويتوقع الخبراء أن تنخفض درجة الحرارة على كل أنحاء المحافظة بداية من يوم 29 من شهر مارس الجاري، على أن تستمر التقلبات الجوية على مدار 3 ايام على المحافظة وكذلك محافظات الوجه البحري.

على أن تصل درجة الحرارة العظمى خلال تلك النوة ما بين 18 و 17 درجة مئوية مع توقعات بأن تنخفض درجة الحرارة الصغرى ما بين 10 و8 درجات مئوية على مدار الساعة ولمدة 3 ايام متتالية.

رياح نشطة تضرب دمياط

ومن المتوقع أن تضرب موجة من الرياح النشطة كل أنحاء المحافظة حيث يتوقع أن تسجل السرعة ما بين 25 و 28 كم في الساعة على مدار أيام نوة العوة المتوقع أن تضرب المحافظة على مدار الثلاثة أيام المتتالية.

سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على دمياط خلال نوة العوة

ومن جانب آخر يتوقع الخبراء أن تضرب موجة من الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة كل أنحاء المحافظة حيث يتوقع أن يسود طقس غائم جزئياً على مدار الساعة خلال ساعات النهارد مع طقس بارد ويسود طقس شديد البرودة خلال ساعات الليل مع سماء صافية.

إقرأ أيضاً

رياح شديدة بسرعة 39 كم تضرب دمياط غداً الأربعاء وتوقعات بإنخفاض درجات الحرارة