جدول نوات الشتاء في محافظة الاسكندرية لموسم 2021 – 2022

جدول نوات الشتاء في محافظة الاسكندرية لموسم 2021 – 2022
طقس الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=518660
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

بالتزامن مع بداية نوة قاسم المتوقعة غدا السبت، يقدم صباح مصر جدول نوات الشتاء على محافظة الاسكندرية بشكل خاص لموسم 2021 – 2022 فيما يتم رفع درجة الاستعداد لمواجهة التقلبات الجوية المتوقع ان تضرب المحافظة خلال الخمسه الايام المقبلة.

 

في البداية لان ننسى ما حدث في الشهر الماضي على خلفيه نوة المكنسة التي ضرت المدن والقرى واثرت بشكل كبير على عاصمة المحافظة والكورنيش ايضا في ظل تعطيل الدراسة بعد موجة امطار استمرت 3 ساعات كانت كفيلة لاغلاق الطرق الرئيسية في المحافظة.

طقس الإسكندرية

طقس الإسكندرية

ولذلك نستعرض مواعيد نوات الشتاء بالكامل المتوقع ان تضرب المحافظة خلال الموسم الجاري من الشتاء والتقلبات الجوية.

نوة المكنسة

انتهت نوة المكنسة وايضا باقي تلك النوة الشهر الماضي تركت اثر كبير حيث ارتفعت الامواج وتساقطت الامطاربشكل كبير على كل انحاء المحافظة واثرت بشكل مباشر على الطرق الرئيسية الى جانب الرياح النشطة التي ضربت المدن والقرى.

بينما استمرت تلك النوة 4 ايام بداية من يوم 16 من شهر نوفمبر الماضي وكانت مصاحبه برياح شمالية غربية غزيرة الامطار الى جانب بداية باقي تلك النوة يوم 22 نوفمبر الماضي واستمرت 4 ايام على شكل متوالي الى جانب سقوط الامطار الغزيرة فضلا عن رياح جنوبية غربية على كل الانحاء والتي اثرت بشكل كبير على المحافظة.

إقرأ أيضاً

كل ما تود معرفته عن نوة قاسم علي الإسكندرية .. موعدها وعدد ايامها

طقس الإسكندرية

طقس الإسكندرية

نوة قاسم

الاسكندرية على موعد جديد مع احدى نوات الشتاء الشديدة التي تضرب البلاد بداية من غدا السبت الموافق 4 من شهر ديسمبر الحالي والتي تستمر لمده 5 ايام من رياح جنوبية غربية الى جانب توقعات بان تشهد المحافظة عواصف شديدة مع امطار متوسطة الى خفيفة.

نوة الفيضة الصغيرة

تعتبر تلك النوة من النوات البسيطة في الحده على محافظة الاسكندرية والتي تبدا في يوم 19 من شهر ديسمبر الجاري وتصاحبها رياح شمالية غربية ممطرة غالبا الى جانب استمرار تلك النوة الجوية لمده 5 ايام بشكل متتالي.

نوة عيد الميلاد

تضرب نوة عيد الميلاد محافظة الاسكندرية في نهاية شهر ديسمبر الجاري وفي يوم 28 من ذات الشهر على وجه خاص حيث تستمر النوة لمده 48 ساعة على كل انحاء المحافظة من رياح غربية شديدة المطر.

إقرأ أيضاً

تعرف على موعد نوة قاسم التي تضرب الإسكندرية خلال ايام وسبب تسميتها

طقس الإسكندرية

طقس الإسكندرية

نوة رأس السنة الميلادية

تضرب نوة جديدة مع بداية العام الميلادي الجديد 2022 كل انحاء محافظة الاسكندرية وتحديدا في يوم 2 من شهر يناير المقبل لعام 2022 والتي تستمر لمده 4 ايام متتاليه الى جانب توقعات بان تشهد البلاد رياح غربية ممطرة على كل الانحاء فضلا عن انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير.

نوة الفيضة الكبيرة

تتشابه تلك النوة الجوية مع النوة الصغيرة ولكن تكون اشد حده منها بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة مع بدايتها في يوم 12 من شهر يناير المقبل لعام 2022 فضلا عن تبرعات بان تشهد البلاد الى اثرها امطار غزيرة مع ارتفاع الامواج بشكل كبير مما يؤثر على حركة الصيد فضلا عن استمرار تلك النوة لمده 6 ايام بشكلٍ متتالي.

نوة الغطاس

ومع الاحتفال بعيد الغطاس تضرب نوة جديدة محافظة الاسكندرية بشكل كبير والتي تكون ممطرة في كل انحاء المدن والقرى الى جانب توقعات بان تشهد البلاد رياح نشطة تكون غربية وتستمر لمده 3 ايام بعد بداياتها في يوم 19 من شهر يناير المقبل.

إقرأ أيضاً

مواعيد نوات الإسكندرية كاملة لموسم شتاء 2022 القادم واسباب التسمية

نوة الكرم

كما يتوقع الخبراء على حسب التقارير لموسم الشتاء المقبل 2021-2022 ان تضرب البلاد نوة الكرم ذات الأمطار الغزيرة بداية من يوم 28 من شهر يناير المقبل على ان تستمر تلك النوة الجوية لمده 6 ايام متتاليه فضلا عن توقعات بان تشهد رياح نشطة وتكون غربية الى جانب انخفاض درجات الحرارة بشكلٍ ملحوظ.

طقس الإسكندرية

طقس الإسكندرية

نوة الشمس الصغيرة

تتساقط الامطار مع ظهور الشمس بداية من يوم 18 من شهر فبراير المقبل الى جانب نشاط سرعة الرياح مع نوة الشمس الصغيرة التي تضرب البلاد على مدار 3 ايام متتاليه فضلا عن توقعات الارصاد بان تشهد رياح نشطة السرعة تكون شمالية غربية.

نوة السلوم

وتشهد المحافظة بداية من يوم 2 من شهر مارس المقبل نوة السلوم التي تكون قادمة من السلوم وتحمل امطار غزيرة مع رياح نشطة السرعة جنوبية غربية وتستمر لمده 48 ساعة بشكل متتالي.

إقرأ أيضاً

٢٠ صورة تحكى عن طقس الإسكندرية فى ٢٤ ساعة

طقس الإسكندرية

طقس الإسكندرية

نوة الحسوم

وتضرب البلاد نوة الحسوم التي تكون بادرة على شكل كبير بداية من يوم 9 من شهر مارس المقبل مع رياح جنوبية غربية الى جانب سقوط الامطار الغزيرة الى المتوسطة والتي تستمر لمده 6 ايام متتاليه.

نوة الشمس الكبيرة

لم تختلف تلك النوة عن نوة الشمس الصغيرة ولكن تكون تلك النوة الاشد منها بالتزامن مع توقعات بان تضرب محافظة الاسكندرية على حسب جدول النوات المعلن من صباح مصر في يوم 18 من شهر مارس القادم على ان تستمر تلك النوة يومان متتاليان، وتكون ممطرة غالبا مع رياح شرقيه.

طقس الإسكندرية

طقس الإسكندرية

نوة العودة “اخر نوات شتاء 2022”

وينتهي موسم الشتاء مع نوة العودة او نوة العوة التي تكون شديدة الى حد كبير مع توقعات بان تضرب المحافظة يوم 24 من شهر مارس المقبل الى جانب توقعات بان تشهد المحافظة على اثرها رياح شرقية مع امطار غزيرة الى جانب توقعات بان تستمر تلك التقلبات الجوية لمده 6 ايام متتاليه على كل الانحاء.

ومن جانب اخر تكون محافظة الاسكندرية على موعد مع نوة قاسم التي تضرب البلاد غدا السبت وتستمر لمده 5 ايام حيث تنتهي يوم 9 من شهر ديسمبر الجاري بالتزامن مع توقعات بان تشهد البلاد رياح نشطة السرعة تصل الى حد العواصف فضلا عن توقعات بانخفاض درجات الحرارة الى جانب توقعات أمطار متوسطة الى خفيفة على اغلب انحاء المحافظة فضلا عن توقعات بان تكون الرياح جنوبية غربية.

الطقس في الإسكندرية

الطقس في الإسكندرية

استعدادات الاسكندرية لمواجهة نوة قاسم

بينما رفعت الاجهزة المعنية في المحافظة درجة الاستعداد لمواجهة التقلبات الجوية المتوقع ان تشهدها المدن والقرى في المحافظة وخاصه المدن الساحلية على خلفيه توقعات بارتفاع الامواج.

جدول نوات الشتاء في الإسكندرية

جدول نوات الشتاء في الإسكندرية

إقرأ أيضاً

مواعيد نوات الشتاء لموسم 2022 في محافظة دمياط وسبب تسميتها