الأرصاد: تحذر من موجة طقس سيئة تضرب البلاد خلال الأيام المقبلة مع هطول امطار وثلوج فى بعض المحافظات

الأرصاد: تحذر من موجة طقس سيئة تضرب البلاد خلال الأيام المقبلة مع هطول امطار وثلوج فى بعض المحافظات
موجة طقس سيئة تضرب البلاد خلال الأيام المقبلة
https://www.sba7egypt.com/?p=433673
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

كشفت وكيل مركز الاستشعار عن بعد الدكتورة إيمان شاكر في اتصال هاتفي مع برنامج “صباح البلد”، إن “درجات الحرارة ارتفعت تدريجيا في الأيام الأخيرة، عند 18 و19 درجة في القاهرة، بينما تستمر في الانخفاض خلال ساعات الليل وتصل إلى 7 درجات مما يزيد الشعور بالبرودة، وقال إن غرب البلاد سينتظر حالة من عدم الاستقرار تتمثل في هطول أمطار في السلوم ومطروح وتمتد حتى الإسكندرية.

وأوضحت أن الأمطار التي تضرب مناطق غرب البلاد والشمال تفاوتت في شدتها من متوسطة إلى غزيرة وعواصف رعدية في أماكن معينة، ومع الليل تصل الأمطار إلى شمال البلاد والدلتا من خفيفة إلى متوسطة.

وتوقعت أن تبدأ حالة من عدم الاستقرار غدا الثلاثاء على الساحل الشمالي ومحافظات الوجه البحرى ومدن القناة وشمال ووسط سيناء والقاهرة وأجزاء من شمال الصعيد لهطول أمطار معتدلة إلى غزيرة، كما تهب عواصف رعدية مصحوبة بتساقط ثلوج في بعض المناطق “وتوقع سقوط كرات ثلجية على بعض المدن بالقاهرة الجديدة.

وأظهر انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة، الثلاثاء، لتصل درجة الحرارة في القاهرة إلى 17 درجة، مع رياح نشطة لكنها بصورة اخف من الأسبوع الماضي، بسرعة 40-50 كيلومترا في الساعة. ومن المتوقع أن تكون كمية مياه الأمطار أكثر مما كانت عليه في الأيام السابقة.

وبشأن ما تردد عن تعرض البلاد لعاصفة تسمى القرش أو الثعبان، نفى وكيل مركز الاستشعار عن بعد تلك الشائعات، وعلق قائلا: “كميات الأمطار معتاد عليها في الشتاء، ولا توجد مشكلات، ولا قلق وما سنتعرض له حالة متوسطة من الشدة.

وأضافت أنه من المتوقع استمرار هطول الأمطار عبر سلاسل البحر الأحمر وسيناء يوم الأربعاء.

اقرأ أيضاً: