كل ما تريد معرفتة عن صرف المعاشات للمتقاعدين والمستفيدين والمؤمن عليهم

كل ما تريد معرفتة عن صرف المعاشات للمتقاعدين والمستفيدين والمؤمن عليهم
صرف المعاشات
https://www.sba7egypt.com/?p=433642
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

تتمثل هيئة التأمين القومية في توفير جميع خدمات التأمينات الاجتماعية إلى المؤمن عليهم والمتقاعدين والمستفيدين، وخاصة توفير الحماية الاجتماعية للقوى العاملة في مصر من قبل تأمينهم تحت مظلة التأمين الاجتماعي، ومجموعة المساهمات المقدرة وفقا للأحكام القانونية.

يستعرض موقع صباح مصر أبرز الأسئلة التي تدور في ذهن المواطنين المؤمن عليهم والمتقاعدين وهي كما يلي:

ما هي الإجراءات التي يجب اتخاذها في حالة فقدان بطاقة صرف المعاشات التقاعدية؟

في حالة فقدان البطاقة أو الرقم السرى نقوم بتعديل جهه الصرف التأمينية الشهرية: – ويقدم المسئول عن الصرف بخطابا مؤهلا ومختوم من البنك أو البريد، بما في ذلك التفويض بالموافقة لنقل المعاشات التقاعدية إلى الحساب الحالي بالبنك أو البريد، إذا صاحب البطاقة صرف التأمين الخاصة به من خلال البنوك أو مكتب البريد.

– يقدم صاحب البطاقة خطابا مؤهلا ومختوم من البنك لنقل المعاش الدوري إلى بطاقة ميزا في حالة الرغبة في دفع مستحقاته من خلال بطاقات Meeza.

يقدم صاحب البطاقة خطابا مؤهلا ومختوم من البنك أو شركة الاتصالات المسئولة عن المحفظة الإلكترونية، وفقا للحالة، بما في ذلك الموافقة على نقل المعاش الدوري للشخص المعني على المحفظة الإلكترونية.

– كيف يستعلم صاحب المنشأة في القطاع الخاص عن الرصيد؟ يمكنك الاتصال بالخط الساخن 16217 لمعرفة جميع خدمات التأمين، بما في ذلك رصيد المنشأة وتوجيهها إلى البنك لدفع رسوم التأمين من خلال مدفوعات التأمين الاجتماعي، وتأكيد وجود رقم المنشأة عند الذهاب للبنك.

إذا مرض الموظف خلال فترة الصلاحية، فهل لديه الحق في دفع ثمن فترة انقطاعة؟ نعم، إذا حدث وان مرض أو إصابة المؤمن عليه بينة وبين ممارسة العمل، أو تجديد اشتراك البطاقة، فإن فترة اشتراكة تعتبر مستمرة خلال هذه الفترة، سواء كانت كاملة الإعاقة أو الإعاقة الجزئية، وإصدار قرار بعدم وجود عمل آخر أو الموت يحصل على الاشتراكات المستحقة وتقوم هيئة التأمين الصحي تحديد الفترات التي يكون فيها المرض أو الإصابة بين المؤمن علية والممارسة لعمله.

اقرأ أيضاً: