تفاصيل نوة الكرم القادمة .. تبدأ الأربعاء القادم مع أمطار غزيرة ورياح غربية

تفاصيل نوة الكرم القادمة .. تبدأ الأربعاء القادم مع أمطار غزيرة ورياح غربية
الشتاء في دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=531008
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

اكدت الارصاد الجوية في بيان لها منذ قليل على بداية نوة الكرم يوم الاربعاء المقبل والتي تستمر حتى 6 ايام متتالية وتشهد البلاد على اثرها سقوط أمطار غزيرة على اغلب المحافظات الساحلية وعلى رأسها محافظة دمياط والاسكندرية ومطروح.

 

في المعتاد تبدأ نوة الكرم بداية من يوم 28 من شهر يناير كل عام وتستمر لمده 6 ايام متتاليه ولكن خلال العام الجاري تضرب البلاد تلك النوة الجوية بداية من يوم الأربعاء المقبل الموافق 26 من شهر يناير الجاري حيث يتوقع الخبراء ان تضرب البلاد أمطار غزيرة على كافه الانحاء.

الشتاء في دمياط

الشتاء في دمياط

رياح غربية شديدة المطر

كما يتوقع الخبراء ان تشهد البلاد وخاصة المحافظات الساحلية رياح غربية شديدة المطر والبرودة بداية من الاربعاء المقبل وحتى الجمعة القادمه وتتحسن الاحوال الجوية بشكل نسبي باقي ايام نوة الكرم ولكن مع استمرار انخفاض درجات الحرارة.

إقرأ أيضاً

تعرف على تفاصيل نوات دمياط خلال شهر يناير المتبقيه لهذا العام 2022

موجة أمطار غزيرة تضرب البلاد

ويتوقع الخبراء ان تضرب موجة أمطار غزيرة كل انحاء البلاد وخاصه المحافظات الساحلية مع نشاط سرعة الرياح وجه كبير على خلفيه نوة الكرم المتوقع ان تشهدها البلاد بداية من الاربعاء المقبل ولمده 6 ايام متتاليه.

سبب تسمية نوة الكرم بهذا الاسم

وتعود اسباب تسمية نوة الكرم بهذا الاسم لانها تكون كريمة في امطارها الغزيرة التي تضرب كل انحاء البلاد وخاصه المدن الساحلية بحسب تسميتها من الصيادين واصحاب مراكب الصيد، وعرفها القدماء بهذا الاسم لانها تكون غزيرة الامطار وتروي المحاصيل الزراعية وتعرف ايضا بنوة الخير.

الشتاء في دمياط

الشتاء في دمياط

إقرأ أيضاً

مواعيد نوات الشتاء لموسم 2022 في محافظة دمياط وسبب تسميتها

ايام نوة الكرم

وتبدأ نوة الكرم في المعتاد يوم 28 من شهر يناير ولكن في عامنا هذا وبحسب توقعات الارصاد تبدأ تلك النوة في يوم الاربعاء المقبل وتستمر لمده 6 ايام تتضمن امطار غزيرة في اول 3 ايام متتاليه وتتحسن الاحوال الجوية مع الايام الباقيه.

كما تشير التقارير الخاصه بهيئة الأرصاد الجوية الى انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ خلال تلك النوة على ان تترواح درجات الحرارة العظمى بين 12 و 15 درجة مئوية مع توقعات بان تترواح درجة الحرارة الصغرى بين 5 و 7 درجات مئوية مع نشاط سرعة الرياح التي تترواح سرعتها بين 32 و 26 كم في الساعه، الى جانب ارتفاع نسبه الرطوبة ايضا فضلا عن توقعات بان يسود طقس بارد نهارا وشديد البرودة ليلا وقد يصل الى حد الصقيع في سيناء وسانت كاترين.

إقرأ أيضاً

جدول نوات شتاء 2022 في دمياط ومواعيد سقوط الأمطار