جدول نوات شتاء 2022 في دمياط ومواعيد سقوط الأمطار

جدول نوات شتاء 2022 في دمياط ومواعيد سقوط الأمطار
طقس دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=518661
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

يقدم صباح مصر خدمة لكل القراء وخاصه من أهالي محافظة دمياط حيث تتناول تلك المقالة أحدث مواعيد نوات شتاء 2022 المتوقع ان تضرب المحافظة خلال الموسم الجاري لفصل الشتاء الى جانب عرض ابرز تفاصيل النوات الجوية التي تشهدها المحافظة.

 

وتواصل هيئة الارصاد الجوية ايضا العمل عبر تحديد مواعيد النوات الجوية المتوقع ان تضرب المحافظة خلال موسم الشتاء الجاري للعام 2022 – 2021 بالتزامن مع التوقعات بالتقلبات الجوية المتوقع ان تشهدها البلاد خلال ذلك الموسم.

بالصور غضب في دمياط بسبب تراكم مياه الأمطار الغزيرة والمحافظ توجه تعليمات مشددة

بالصور غضب في دمياط بسبب تراكم مياه الأمطار الغزيرة والمحافظ توجه تعليمات مشددة

إقرأ أيضاً

استقرار حالة طقس دمياط الان مع نشاط الرياح وانخفاض درجات الحرارة

الشتاء في دمياط وسقوط الأمطار

الشتاء في دمياط وسقوط الأمطار

انواء المكنسة

انتهت نوة المكنسة الشهر الماضي وضربت المحافظة امطار غزيرة الى متوسطة الى جانب انخفاض درجات الحرارة على كل الانحاء فضلا ان رياح شمالية غربية والتي استمرت لمده 4 ايام.

انواء باقي المكنسة

وتجددت تلك النوة من جديد في بداية يوم 22 من شهر نوفمبر الماضي والتي استمرت 4 ايام متتالية الى جانب نشاط الرياح التي كانت جنوبية غربية مع امطار غزيرة على كل الانحاء.

انواء قاسم

ويتوقع الخبراء ان تشهد محافظة دمياط بداية من غدا السبت الموافق 4 من شهر ديسمبر الجاري نوة قاسم التي تضرب كل انحاء المحافظة فضلا عن توقعات برياح جنوبية غربية مع عواصف شديدة الى جانب توقعات بسقوط امطار متوسطة الى خفيفة فضلا عن توقعات بان تستمر تلك النوة الجوية لمده 5 ايام بشكل متوالي.

إقرأ أيضاً

جدول نوات الشتاء في محافظة الاسكندرية لموسم 2021 – 2022

انواء الفيضة الصغرى

ويفيض البحر وترتفع الامواج مع بداية يوم 19 من شهر ديسمبر الجاري على ان تتاثر حركة الصيد الى جانب توقعات بان تنشط حركة الرياح والتي تكون شمالية غربية الى جانب توقعات بان تكون تلك النوة ممطرة غالبا ويتوقع ان تستمر لمده 5 ايام متتاليه.

انواء عيد الميلاد

مع الاحتفال بعيد الميلاد من قبل الأقباط تضرب المحافظة نوة عيد الميلاد كل انحاء المدن والقرى الى جانب توقعات بان تستمر تلك النوة لمده يومان على شكل متوالي فضلا عن توقعات بان تشهد المحافظة رياح غربية شديدة المطر على كل الانحاء.

الشتاء في دمياط وسقوط الأمطار

الشتاء في دمياط وسقوط الأمطار

انواء رأس السنة

ومع بداية السنة الميلادية الجديدة تضرب نوة رأس السنة البلاد في يوم 2 من شهر يناير المقبل لعام 2022 والتي تستمر لمده 4 ايام وتشهد رياح غربية ممطرة الى جانب توقعات بان تشهد المحافظة تقلبات جوية على اثر تلك النوة الجوية.

انواء الفيضة الكبرى

وعلى نفس صيغة نوة الفضية الصغرى من ارتفاع الامواج وتقلبات الحالة الجوية تشهد محافظة دمياط بداية من يوم 12 من شهر يناير المقبل لعام 2022 نوة الفيضة الكبرى التي تشهد ارتفاع كبير في امواج البحر الى جانب توقعات برياح جنوبية غربية مع امطار غزيرة الى متوسطة على كل انحاء المحافظة وخاصة المدن الساحلية التي قد تشهد غرق الشواطئ على خلفيه ارتفاع الامواج.

إقرأ أيضاً

رفع كفاءة وصيانة كشافات وأعمدة الانارة بدمياط قبل نوة قاسم

طقس دمياط

طقس دمياط

انواء الغطاس

بالتزامن احتفال اخواننا الاقباط بعيد الغطاس تشهد محافظة دمياط يوم 19 من شهر يناير المقبل تقلبات جوية على اثر تلك النوة الجوية المتوقع ان تشهد امطار غزيرة مع رياح غربية على كل الانحاء في المدن والقرى بالمحافظة كما يتوقع ان تستمر تلك النوة لمده 3 ايام متتاليه.

انواء الكرم

تعرف نوة الكرم بذلك الاسم الذي يكون دليل على كرمها في المياه حيث تشهد البلاد على اثرها امطار غزيرة جدا على كل انحاء المحافظة فضلا عن توقعات بان تشهد المحافظة رياح غربية مع توقعات بان ابدا تلك النوة الجوية في يوم 28 من شهر يناير المقبل والتي تستمر لمده 6 ايام تشهد على اثرها المحافظة امطار متواصلة.

سقوط أمطار على محافظة دمياط

سقوط أمطار على محافظة دمياط

إقرأ أيضاً

قبل نوة قاسم .. تأمين أعمدة الأنارة في فارسكور بدمياط وتبديل العوازل المتهالكه

انواء الشمس الصغيرة

وفي احدى الظواهر الطبيعية تظهر الشمس اثناء سقوط الامطار على كل انحاء محافظة دمياط بداية من يوم 18 من شهر فبراير المقبل والتي تستمر لمده 3 ايام فضلا عن توقعات بان تضرب رياح شمالية غربية مع امطار غزيرة على كافه الانحاء.

انواء السلوم

وتأتي نوة جوية جديدة من اتجاه السلوم والتي تعرف بهذا الاسم بالتناسب مع مكان قدومها وتضرب المحافظة يوم 2 من شهر مارس المقبل 2022 والتي تستمر لمده يومان مع رياح نشطة تكون جنوبية غربية ممطرة على اغلب المدن والقرى.

انواء الحسوم

على الرغم من اسمها الذي يدل على قوتها الا ان نوة الحسوم تضرب محافظة دمياط في يوم 9 من شهر مارس المقبل مع رياح نشطة السرعة بشكل كبير والتي تمثل خطرا بشكل ملحوظ الى جانب ان تكون تلك الرياح جنوبية غربية ممطرة غالبا والتي تستمر لمده 6 ايام متتاليه.

سقوط أمطار على دمياط

سقوط أمطار على دمياط

إقرأ أيضاً

نوة قاسم تضرب دمياط خلال ايام وتوقعات بعواصف شديدة .. تعرف على موعدها وسبب تسميتها

انواء الشمس الكبيرة

تضرب نوة الشمس الكبيرة محافظة دمياط بداية من يوم 18 من شهر مارس القادم وتستمر لمده يومان مع رياح شرقية نشطة الى جانب توقعات بان تشهد المحافظة سقوط امطار متوسطة الى خفيفة على كل انحاء المدن والقرى وتظهر الشمس خلال سقوط الامطار بشكل ملحوظ ولذلك سميت بذلك الاسم .

انواء العوة او العودة او برد العجوزة

وفي نهاية فصل الشتاء تضرب نوة العوة البلاد التي تكون اكثر النوات حده الى حد كبير فضلا عن توقعات بان تستمر تلك النوة لمده 6 ايتو متتاليه بالتزامن مع رياح شرقيه ممطرة غالبا على كل انحاء المحافظة.

وفي ذات السياق تستعد محافظة دمياط بشكل دوري قبل النوات الجوية لتكون على استعداد كبير لمواجهة التقلبات الجوية مع سقوط الامطار على كل انحاء المحافظة.

جدول نوات الشتاء في دمياط

جدول نوات الشتاء في دمياط

إقرأ أيضاً

جدول نوات الشتاء في محافظة الاسكندرية لموسم 2021 – 2022