نوة قاسم تضرب دمياط خلال ايام وتوقعات بعواصف شديدة .. تعرف على موعدها وسبب تسميتها

نوة قاسم تضرب دمياط خلال ايام وتوقعات بعواصف شديدة .. تعرف على موعدها وسبب تسميتها
دمياط في الشتاء عدسة كامل طارق
https://www.sba7egypt.com/?p=517364
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

في البداية كان لمحافظة دمياط النصيب الاقل من تقلبات الاحوال الجوية على اثر نوة المكنسة التي شهدتها البلاد مؤخرا بالمقارنه بحالة طقس الإسكندرية في تلك النوة، ولكن كشفت الأرصاد الجوية الى ان المحافظ مع موعد نوة قاسم التي تكون شديدة عن نوة المكنسة.

 

فيما تشير التوقعات التي أعلنتها الأرصاد الجوية الى ان تشهد محافظة دمياط في اول ايام شهر ديسمبر المقبل 2021 نوة قاسم التي تكون ممطرة ومصحوبة بعواصف شديدة الى جانب رياح جنوبية غربية يتوقع ان تستمر لمده 5 ايام.

طقس دمياط

طقس دمياط

موعد نوة قاسم في محافظة دمياط

يتوقع الخبراء ان تضرب نوة قاسم محافظة دمياط بداية من يوم 4 من شهر ديسمبر المقبل بالتزامن مع توقعات بسقوط امطار غزيرة على كل الانحاء فضلا عن أضطرابات الاحوال الجوية الى جانب نشاط سرعة الرياح التي تكون جنوبية غربية ممطرة الى جانب توقعات بعواصف شديدة على كل انحاء المحافظة.

أمطار غزيرة ورياح نشطة مع عواصف شديدة

وتضرب المحافظة نوة القاسم مع امطار غزيرة ورياح نشطة السرعة الى جانب عواصف شديدة مع رياح جنوبية غربية، فضلا عن تقلبات جوية على كل الانحاء بالتزامن مع طقس سيئ على كل المدن والقرى فضلا عن انخفاض درجات الحرارة.

طقس دمياط

طقس دمياط

توقعات بانخفاض درجات الحرارة خلال نوة قاسم

وتشير التوقعات ان تنخفض درجات حرارة الطقس خلال ايام نوة قاسم على كل انحاء محافظة دمياط حيث يتوقع الخبراء ان تسجل درجة الحرارة الصغرى 15 درجة مئوية الى جانب توقعات بان تنخفض درجات الحرارة العظمى حيث تسجل 21 درجة مئوية على مدار 5 ايام مده النوة الجوية مع بدايتها اي يوم 4 من شهر ديسمبر المقبل.

استعدادات محافظة دمياط لمواجهة تقلبات نوة قاسم

وفي ذات السياق اكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، على اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لمواجهة تقلبات الحاله الجوية المتوقع ان تضرب البلاد خلال نوة القاسم، الى جانب تنفيذ اعمال تطهير بالوعات صرف المطر فضلا عن توفير كل عربات كسح مياه الامطار .

إقرأ أيضاً

مواعيد نوات الشتاء لموسم 2022 في محافظة دمياط وسبب تسميتها