وزارة التربية والتعليم تخفيض عدد العاملين بلادارة التعليمية بسبب كورونا

وزارة التربية والتعليم تخفيض عدد العاملين بلادارة التعليمية بسبب كورونا
الإعلان عن بدائل الامتحانات لطلاب النقل في المدارس الفنية غداً
https://www.sba7egypt.com/?p=216567
ياسمين عيد
موقع صباح مصر
ياسمين عيد

اتاخذت وزارة التربية والتعليم صباح اليوم بتخفيض عدد العاملين بلأدارة التعليمية عدم التكدس المواظفين فى العمل خوفا من انتشار فيروس كورونا بين العاملين بلادارة فسوف اتاخذت وزارة التربية والتعليم هذا القرار صباح اليوم واليكم التفاصيل.

صرحت وزارة التربية والتعليم انها سوف تعمل على تخفيض عدد العاملين لديها بلادارة التعليمية ومنح عدد من العاملين اجازة مدفوعة الاجر وعلى رأسهم العاملين الذين لديهم امراض مزمنة مثل(امراض القلب وامراض الكلى وامراض الكبد والسكر)وبما ان هذه الافئة من العاملين لديهم امراض مزمنة فهم لهم الاولاية باخذ اجازة مدفوعة الاجر وان هذه الامراض تضعف المناعة لديهم للاصابة بالفيروس كورونا.

وتجعلهم عرضه للدخول الفيروس لديهم وفقا للمادة الثالثة من الدستور يمنحهم اجازة طول مدة سريان هذا القرار اما عن الموظفين الذين لا يعانون باي امراض مزمنة ياخذون اجازة استثنائية بتقرير يصدر من احدى المستشفيات الحكومية وتمنح له اجازة بالمدة التى تمنحها له الجهة الطبية.

وايضا يمنح الموظف العائد من الخارج اجازة استنائية 15 يوما من تاريخ وصوله البلد وفقا للمادة الخامسة ومنع السفر لكل ما يخضع للاجازات الاستثنائية الا بامر من الجهات المختصة اذا لزم الامر اذا احتاج العمل وستكون الاجازات الاستثنائية هذه مدفوعة الاجر .

وكما اصدر بتطهير ونظافة تعقيم مقرات العمل وجميع الوحدات الادارية والقطاع العام وشركات قطاع الاعمال من الارشادات التى تمنحها وزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.