غداً بدء عمليات فرز أوراق حاجزي الإعلان ال14 لمشروع الإسكان الاجتماعي

غداً بدء عمليات فرز أوراق حاجزي الإعلان ال14 لمشروع الإسكان الاجتماعي
مشروع الإسكان الاجتماعي
https://www.sba7egypt.com/?p=414703
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أعلنت مي عبد الحميد رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن قيام الأجهزة المعنية، غداً الاثنين، بالبدء في عمليات فرز أوراق حجازي الإعلان الرابع عشر لمشروع الإسكان الاجتماعي.

تفاصيل المشروع

كما أشارت رئيس الصندوق إلى أن مشروع الإسكان الاجتماعي ال 14 يتضمن حوالي 100 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل، و 25 ألف وحدة سكنية مخصصة لفئة متوسطي الدخل، لافتةً إلى أن عمليات الفرز المشار إليها تستهدف استبعاد غير المستوفيين للشروط سواء فيما يتعلق بالأوراق والمستندات المطلوبة، أو بالدخل الشهري، خاصةً أن أعداد المتقدمين لوحدات هذا المشروع قد تجاوزت العدود المطروح بمراحل.

فيما أضافت من جانبها إلى قيام الصندوق بطرح إجمالي 100 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب بالمشروع لفئة محدودي الدخل، لتشمل 12 مدينة جديدة وهي: العبور الجديدة، بدر “حدائق العاصمة”، العاشر من رمضان، 15 مايو، أسوان الجديدة، قنا الجديدة، سوهاج الجديدة، المنيا الجديدة، السادات، ملوي الجديدة، حيث يتم سداد قيمة الوحدة بنظام التمويل العقاري بسعر عائد 7% سنوياً لمدة زمنية قد تصل ل 20 سنة، حيث لا يتجاوز الحد الأقصى لقسط التمويل 40% من صافي الدخل الشهري، وفقاً لسعر بيع الوحدة ودخل وسن صاحب الطلب.

وقد سبق وأعلنت وزارة الإسكان، الشهر الماضي، عن طرحها لإجمالي 125 وحدة سكنية كاملة التشطيب كذلك لفئة محدودي ومتوسطي الدخل، حيث يتم تسلميها خلال 36 شهراً.

اقرأ أيضاً: