طرح وحدات سكنية لمنخفضي ومتوسطي الدخل بمشروع درة الوادى: تعرف على التفاصيل

طرح وحدات سكنية لمنخفضي ومتوسطي الدخل بمشروع درة الوادى: تعرف على التفاصيل
وحدات سكنية
https://www.sba7egypt.com/?p=519243
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

اعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عبر صفحتها الرسميه عبر مواقع التواصل الاجتماعى، الفيس بوك، عن تفاصيل طرح وحدات سكنية بمشروع باسم درة الوادي، داخل مدينة الخارجة فى محافظة الوادي الجديد، للمواطنين منخفضى ومتوسطي الدخل، يأتى ذلك في إطار التعاون المشترك بين صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري وصندوق تمويل المساكن.

 

فيما اعلن الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، على إنَّ الوحدات السكنية المقرر طرحها سوف تكون خاضعة الى مبادرة البنك المركزي المصري، وذلك للعملاء منخفضى ومتوسطى الدخل، والتى تنطبق عليهم الشروط وذلك بفائدة تصل الى 3% متناقصه ولمدة أقصاها 30 عامًا، وذلك وفقًا لعدة شروط كالتالى:

اولا: يجب ان يكون العميل حاصل على الجنسية المصرية.

ثانيا: يجب أن يكون الحد الأقصى للدخل الشهري للعميل المتقدم للحصول على الوحدات السكنية، من منخفضى الدخل من كافة مصادر دخله لا يتجاوز مبلغ 4500 جنيه شهريًا للأعزب، ومبلغ 6 آلاف جنيه شهريًا للأسرة (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر).

ثالثا: يجب أن يكون الحد الأقصى للدخل الشهري للعميل من متوسطي الدخل من كافة مصادر دخله لا يتجاوز 10 آلاف جنيه شهريًا للأعزب ومبلغ 14 ألف جنيه شهريًا للأسرة.

رابعا: يجب أن تكون الوحدة محل التمويل بغرض السكن الدائم وتكون كاملة التشطيب.

خامسا: يجب ألا يكون المتقدم أو الأسره (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر) قد استفاد من مبادرات التمويل العقاري السابقه والتى تصدر من البنك المركزي المصري.

واخيرا: يجب أن تكون استفادة العميل لوحدة سكنية واحدة فقط.

اقرأ ايضا

تعرف على خطوات تقديم التظلمات لغير المقبولين في سكن لكل المصريين 2