تعرف على خطوات تقديم التظلمات لغير المقبولين في سكن لكل المصريين 2

تعرف على خطوات تقديم التظلمات لغير المقبولين في سكن لكل المصريين 2
سكن لكل المصريين
https://www.sba7egypt.com/?p=519209
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

ضمن سلسلة الخدمات التى يحرص على تقديمها موقع صباح مصر الاخبارى، نقدم لكم اليوم خطوات تقديم التظلمات لغير المقبولين في سكن لكل المصريين 2، حيث كانت قد بدأت وزارة الإسكان والممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي، بالقيام باستقبال الكثير من طلبات التظلمات للعملاء «الغير منطبق عليهم الشروط وذلك وفقًا للفرز المبدئي»، وللمتقدمين لحجز وحدات سكنية داخل مشروعات جاهزة للتسليم لمنخفضي الدخل، وذلك من خلال إعلان المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين 2» لمدة لاتقل عن أسبوعين، يأتى ذلك تلبية لرغبات المتقدمين، وذلك من اجل استيفاء المُستندات المطلوبة وغير المُكتملة لتعديل موقفهم.

 

فيما تتمثل خطوات تقديم تظلمات سكن لكل المصريين 2 إلكترونياً فقط، وليس من خلال أية وسيلة أخرى، وذلك عن طريق القيام بإدخال الرقم القومي للحاجز غير المنطبق عليه الشروط صاحب الطلب من هنــــــا.

خطوات التقديم

ثم بعد الانتهاء من الدخول الى الموقع يقوم المواطن بارفاق جميع المستندات المطلوبة، ثم يقوم الصندوق بعمل دراسة لطلبات التظلم الواردة من المواطنين وايضا يتم القيام بمراجعة المستندات والبيانات المطلوبة واستكمالها وسرعة اتخاذ القرار المناسب بشأنها إما بقبول التظلم أو رفضه.

فيما أشارت وزارة الإسكان إلى أنّه فى حالة لن يتم قبول تظلمات المواطنين الذين يتبين عدم انطباق الشروط الخاصة بتجاوز الحدود القصوى والأدنى للدخل، وايضا تجاوز حدود السن عليهم وقت التقديم.

طرق الاستعلام عن نتيجة الفرز والفحص

يقوم العملاء الحاجزين بوحدات سكن لكل المصريين 2 للوحدات تحت التنفيذ لمتوسطي الدخل، القيام بالدخول على الرابط الإلكتروني، ثم يقوم بإدخال  الحاجز رقمه القومي ويقوم بالضغط على «نتيجة الفرز» وذلك من اجل معرفة موقفه والذي ينحصر بين ثلاثة احتمالات: اولا: مُنطبق، وثانيا: غيـر مُنطبق وأسباب عدم الانطباق وثالثا: الرقم الغير مُسجل (وذلك للمواطنين الجاري الانتهاء من القيام بالفحص والفرز مُستنداتهم حتى تاريخه).

ثم يتقوم العميل بارسال رسالة نصية تحتوي على الرقم القومي الخاص به، إلى رقم 9311 وذلك مقابل رسوم الخدمة التي تبلغ مبلغ 3 جنيهات.

واخيرا يمكن للمواطنين في حالة الرغبة عن وجود اية استفسارات أو تساؤلات، الاتصال على الأرقام الهاتفية الخاصة داخل مركز اتصالات خدمة عملاء الصندوق على أرقام: 5999 أو 5777 أو 1188 من أي تليفون محمول، ورقم 090071117 من أي خط أرضي من الساعة 9 صباحًا، وحتى الساعة 6 مساءً، طوال أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت.

اقرأ أيضا

تحديث أسعار الخشب المحدثة لكل الأنواع في مصر اليوم الأحد 5-12-2021