طرق دفع فاتورة الكهرباء إلكترونياً – دفع فاتورة الكهرباء وشحن العداد أون لاين

طرق دفع فاتورة الكهرباء إلكترونياً – دفع فاتورة الكهرباء وشحن العداد أون لاين
رابط المنصة الموحدة استعلام فاتورة الكهرباء
https://www.sba7egypt.com/?p=375376
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

ينشر موقع صباح مصر طرق دفع فاتورة الكهرباء إلكترونياً من خلال عدة طرق، وذلك ظل ارتفاع عمليات بحث المواطنين عن طرق الدفع اون لاين التي باتت افضل الحلول إليهم في ظل انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد في البلاد، كي يتمكنوا من سداد الفواتير أو شحن العداد دون الحاجة للذهاب إلى المنفذ والاختلاط الازدحام الغير مرغوب، لتجنب الإصابة بالأمراض المعدية بناءاً على توصيات وزارة الصحة المصرية.

 

طرق دفع فاتورة الكهرباء أون لاين

ويستطيع المواطن المصري الآن دفع فاتورة الكهرباء بواحدة من عدة طرق، من خلال الدفع الالكتروني أون لاين، للتيسير والتسهيل عليه، لذا نحرص على موافاتكم من خلال السطور التالية، بمنافذ الدفع الالكتروني وشحن العدادات مسبوقة الدفع.

 

1- شحن عداد الكهرباء مسبوق الدفع:

ومن خلال السطور القليلة المقبلة، نرصد اليكم أماكن ومنافذ شحن عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع، كي يتم التعرف عليها، وهي:

– من خلال أكثر من ألف مركز شحن تابع لشركات توزيع الكهرباء على مستوى محافظات الجمهورية.

– من خلال حوالي 80 ألف نقطة شحن الكروت التابعة لفوري، والمتواجدة على مستوى محافظات الجمهورية.

– من خلال 60 ألف نقطة شحن بمنافذ شركات التحصيل الإلكترونى الموجودة في جميع أنحاء الجمهورية، من: (مكاتب البريد – مصارى – Bee – أمان – وقتى – تمام – سداد – ممكن – ضامن – البنك الزراعي).

 

2- دفع فاتورة الكهرباء إلكترونيا:

– من خلال موقع الشركة القابضة مصر على شبكة الإنترنت (www.eehc.gov.eg)، وذلك لكافة الخدمات لجميع فواتير شركات التوزيع من: (استعلام – دفع فواتير).

– من خلال أكثر من 60 ألف مركز تحصيل فواتير الكهرباء موجود بمنافذ شركات التحصيل الالكترونى بكافة محافظات الجمهورية، من1 (مكاتب البريد – مصارى – Bee – أمان – وقتى – تمام – سداد – ممكن – ضامن – البنك الزراعي).

– من خلال أكثر من 120 ألف نقطة تابعة لشركة فوري لتحصيل فواتير الكهرباء على مستوى الجمهورية.

– من خلال 12 محفظة بنكية تقبل دفع فاتورة الكهرباء إلكترونياً، وهي: (البنك الأهلى – بنك مصر – بنك الإسكندرية _ بنك CIB – بنك Blom – بنك Credit Agricol – بنك أبو ظبى الامارتى – بنك عودة – بنك الإسكان والتعمير – بنك QNB – بنك قناة السويس – بنك NBK) عن طريق تحميل تطبيق الهاتف المحمول للبنك التابع له من خلال (App Store – Play Store).

– من خلال مَحافظ شركات المحمول بعد تحميل تطبيق الهاتف المحمول الخاص لكل شركة على (App Store -Play Store).

– من خلال تطبيق My Fawry على الهاتف المحمول الذي يتم تحميله من (App Store -Play Store).

– من خلال ما يقرب من 10آلاف ماكينة صراف ATM موزعة على كافة محافظات الجمهورية.

– هذا ويستطيع سكان محافظة القاهرة الواقعين فى نطاق شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء استخدام تطبيق المحمول (خدمات الكهرباء الذكية App Store -Play Store -www.eservices.ncdec.net) لتقديم الخدمات لكافة العملاء وتم نشره على play store بتقديم عدد (3) خدمات وهى (ابلاغ القراءة – استعلام فاتورة – سداد فاتورة).

– كما يستطيع سكان محافظة بورسعيد التابعة لشركة القناة لتوزيع الكهرباء استخدام تطبيق الخدمة (www.digital.gov.eg) على بوابة التحول الرقمى (ابلاغ القراءة – استعلام فاتورة – سداد فاتورة).

 

اقرأ أيضاً

خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء 2020 – كيفية معرفة فاتورة الكهرباء برقم العداد