الصحة تؤكد خبر أصابة 12شخص على الباخرة المتجه من أسوان إلى الأقصر

الصحة تؤكد خبر أصابة 12شخص على الباخرة المتجه من أسوان إلى الأقصر
https://www.sba7egypt.com/?p=211740
ياسمين عيد
موقع صباح مصر
ياسمين عيد

أعلنت وزارةالصحة والسكان المصرية أمس خبر أصابة 12 شخص مصرى على متن الباخرة السياحية القادمة من أسوان إلى الأقصر وبعد الكشف عليهم أكدت وزارة الصحة اليوم تأكيد خبر الأصابة وإليكم تفاصيل الخبر .

وتم أكتشاف ذلك أوضحه الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان والمتحدث الرسمي للوزارة أنه تم أكتشاف ذلك عندما توصلت منظمة الصحة العالمية فور أكتشافها بأحد السائحين هى سائحة تايوانية من أصل أمريكي فور وصولها إلى موطنها تم أكتشاف أنها حاملة لفيروس كورونا.

وقد أصدرت وزارة الصحة والسكان المصرية إجراءات الكشف على جميع العاملين على متن الباخرة السياحية وبلأخص الذين كانوا مخالطين بالحالة المصابة خلال 14 يوم التى قامت بها السائحة على متن الباخرة قامت وزارة الصحة بإجراء تحاليل (pcr) للعاملين فى اليوم ال 14وهو نهاية مدة فترة حضانة الفيروس أثبت بعد أنتهاء الفحوصات علي العاملين أصابة 12شخص حاملين فيروس الكورونا أما باقى العاملين على الباخرة أمرت وزارة الصحة وضعهم تحت الملاحظة مدة 14يوم وهى فترة حضانة الفيروس .

أخدت وزارة الصحة جميع الاستعدادات على جميع المنافذ والموانى والمطارات بالكشف على جميع الأشخاص القادمين وأخبار الجهات المعنية فور الأشتباه بأى شخص . كما انشدت الوزارة بجميع المواطنين طرق الحغاظ والوقاية لتفادي الأصابة.