طرق حماية نفسك من فيروس كورونا في فترة العمل

طرق حماية نفسك من فيروس كورونا في فترة العمل
فيروس كورونا
https://www.sba7egypt.com/?p=275993
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

كشف عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة الدكتور مجدي بدران أنه يوجد طرق يمكن من خلالها الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا في مكان العمل أهمها وجود مسافة 1 متر ونصف أو 2 متر مع أي شخص آخر مع ضرورة ارتداء الكمامة لافتًا أنه لا يمكن استخدامها أكثر من مره لأن ذلك قد يسبب العدوى.

 

وتابع الدكتور مجدي بدران في تصريحات على قناة إكسترا نيوز لبرنامج هذا الصباح أن الكمامة إذا كانت قماش يمكن غسلها بالكحول والماء الساخن مشيرًا أنه من الضروري وجود مسافة كافية في الأسانسير والأماكن المزدحمة.

وأضاف الدكتور مجدي بدران أنه من الضروري تجنب عادة السلام والأحضان بين الأقارب وزملاء العمل لأنه قد يكون هناك مصابين بفيروس كورونا بدون أي أعراض.

 

وفي جانب متصل كشف رئيس قسم الباطنة والمناعة بكلية طب عين شمس الدكتور أشرف عقبة أن السبب الرئيسي في زيادة عدد الإصابات خروج المواطنين يوم العيد لافتًا أن الدولة تركز جهودها باتخاذ العديد من الإجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس.

 

وتابع في مداخلة هاتفية أن بعض الأصحاء يتناولون العديد من الأدوية لتقوية المناعة وهذا غير صحيح والأصح تناول الخضراوات والفاكهة وممارسة الرياضة بشكل مستمر .

 

واختتم الدكتور أشرف عقبة بضرورة ارتداء الكمامة بطريقة صحيحة بعد الخروج من المنزل وغسل الأيدي بصورة مستمرة مشيرًا أن أي مواطن معرض للإصابة بالفيروس ويجب عدم إخفاء أعراض المرض حتى يتم الشفاء العاجل.

اقرأ أيضًا 

مستجدات فيروس كورونا في بعض دول العالم وحصيلة الضحايا