التموين: الاستهلاك المحلي لإنتاجية قصب السكر وبنجر السكر سيكون كافيا بنسبة 90٪ تقريباً

التموين: الاستهلاك المحلي لإنتاجية قصب السكر وبنجر السكر سيكون كافيا بنسبة 90٪ تقريباً
الدكتور على المصيلحي وزير التموين
https://www.sba7egypt.com/?p=431889
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحى، أن إجمالي المنتجات التي تم تسليمها حتى الآن إلى مصانع بنجر السكر التابعة للوزارة ومصنع سكر الدقهلية وسكر الفيوم وسكر النوبارية وسكر دلتا، قد وصل بالفعل إلى 136 الف طن منذ بداية العام الحالي للموسم.

 

وأشار المصيلحي إلى أن المصانع تعمل صباحا ومساء بكامل طاقتها كل يوم من لحظة الحصول على المحصول من المزارعين، والذي يتم نقله عبر شبكة النقل لكل مصنع ولفت إلى زيادة مساحة إنتاجية فدان بنجر السكر بالإضافة إلى إنتاجية قصب السكر، فإن الاستهلاك المحلي سيكون كافيا بنسبة 90٪ تقريبا.

وأشار المصيلحي انة من المتوقع أن تصل أسعار التسليم إلى أكثر من 12 مليون طن من البنجر هذا العام بعد زيادة بنجر السكر إلى 640 الف فدان هذا العام، مقارنة بـ 510 آلاف فدان العام الماضي.

وأشار المصيلحي إلى أن المصانع شهدت تطورا كبيرا ساعد في تقليل معدلات الهدر وتحسين قدرتها على الحفاظ على المحاصيل هذا العام، وزيادة إنتاجيتها بنسبة تصل إلى 20٪، بالإضافة الى زيادة إنتاجية فدان بنجر السكر بجانب إنتاجية قصب السكر، فإن الاستهلاك المحلي سيكون كافيا بنسبة 90٪ تقريبا، علماً بان المصانع تعمل بكل طاقتها صباحا ومساء بكامل بعد الحصول على المحصول من المزارعين.

ووجه على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قادة الشركات باتخاذ الاحتياطات اللازمة للعمال والتجار في المصانع لحمايتهم من جائحة فيروس كورونا.

اقرأ أيضا