أنباء عن رفع سعر رغيف الخبز ووزارة التموين ترد

أنباء عن رفع سعر رغيف الخبز ووزارة التموين ترد
https://www.sba7egypt.com/?p=300059
هدى محمد
موقع صباح مصر
هدى محمد

ترددت بعض الأنباء مؤخرا بزيادة سعر رغيف الخبز المدعم على بطاقة التموين ، وذلك بعد الاتجاه إلى اتباع ما يسمى بمنظومة بيع الخبز النقدي مما دفع وزارة التموين إلى الرد على هذه الشائعات.

وزارة التموين: لا تغيير في سعر رغيف الخبز بداية من يوليو

تواصلت مصادر من  رئاسة مجلس الوزراء مع وزارة التموين, ووزير التموين والتجارة الداخلية دكتور على المصيلحي لحسم الشائعة التي تناقلت منذ ساعات عن رفع أسعار الخبز المدعم.

قال على المصيلحي أن سعر الخبز المدعم لم ولن يحدث به أي زيادة، ويستمر صرفه على بطاقة التموين بسعر خمسة قروش فقط للمواطنين، وأي زيادة أخرى في تكاليف القمح أو التصنيع تتحملها الدولة في المنظومة المالية الجديدة لعام 2021.

الموازنة المالية الجديدة تدعم إنتاج الخبز بتكلفة 84 مليار جنية

أكدت وزارة التموين أنه سيتم تخصيص مبلغ قدره 84 مليار جنية لدعم انتاج الخبز والسلع التموينية في يناير القادم حتى لا يتأثر الدعم المخصص للمواطن في ظل الأزمة الاقتصادية الجديدة التي تخلفت عن انتشار فيروس كورونا.

وناشدت وزارة التموين كافة المواطنين إلى عدم تناقل الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي حتى لا تكون سببا في بث الفوضى والقلق في نفوس المواطنين، وطالب الجميع بالتواصل فورا مع جهاز حماية المستهلك في حالة تناقص أي سلعة من السلع الضرورية في أي محافظة.

اقرأ أيضا

وزارة التموين توضح حقيقة زيادة أسعار الأرز بالأسواق