قطع المياه عن بعض المناطق في القليوبية بسبب التوسعات

قطع المياه عن بعض المناطق في القليوبية بسبب التوسعات
انقطاع المياه
https://www.sba7egypt.com/?p=404014
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تشهد محافظة القليوبية، يوم الأربعاء الموافق 30/12/2020، انقطاع المياه عن مركز ومدينة قليوب، لمدة 5 ساعات، للقيام ببعض أعمال التوسعات.

 

حيث أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة أن انقطاع المياه سيبدأ من الساعة التاسعة (9) صباح يوم الأربعاء المقبل حتى الساعة الثانية (2) ظهراً، من أجل قيام الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمباشرة بعض أعمال التوسعات بمحطة مياه كوم اشفين المرشحة، لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين من سكان مدينة قليوب.

وتهيب الشركة بالمواطنين وأصحاب المستشفيات والمخابز، وجميع العاملين بالجهات والهيئات الموجودة بالمدينة، بتدبير احتياجاتهم ومتطلباتهم من المياه خلال فترة الانقطاع المشار إليها، مشيرةً إلى قيامها بتوفير سيارات مياه صالحة للشرب، كإجراء احتياطي، لتوفير المياه في حالة تلقي أي استغاثات أو شكاوي من قبل المواطنين.

مشروعات المحافظة بقطاع الصرف الصحي

والجدير بالذكر قيام محافظة القليوبية بمباشرة أعمال توسعات بمحطة صرف صحي بنها، والتي تقام على مساحة إجمالية 26 فدان، حيث أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ المشروع نهاية شهر نوفمبر لعام 2021، إلى جانب التوسع في مدخل ومصافي ومجموعة من الأحواض المتنوعة ما بين أحواض ترسيب وأحواض معالجة بيولوجية، وأحواض حمأة، والتي تخدم مدينة بنها وجزء كبير من المركز.

كما تشرف المحافظة على إقامة محطة صرف صحي بمنطقة الساحل القبلي بقرية الرملة، والتي وصلت نسبة التنفيذ فيها حوالي 97% على مساحة إجمالية 318 متر، بتكلفة 16 مليون جنيه.

اقرأ أيضا