الدقهلية تنهي أعمال تركيب 19937 قطعة لترشيد المياه بنسبة 50%

الدقهلية تنهي أعمال تركيب 19937 قطعة لترشيد المياه بنسبة 50%
محافظ الدقهلية
https://www.sba7egypt.com/?p=398125
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الدقهلية، اليوم الجمعة، الانتهاء من أعمال تركيب عدد 19 ألف و 937 قطعة موفرة لترشيد استهلاك المياه بمختلف مساجد وكنائس المحافظة.

 

يأتي ذلك وفقاً لتعليمات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بالتنسيق مع المهندسة شيماء صديق مدير عام إدارة المرافق بديوان عام الدقهلية ورؤساء الوحدات المحلية ومديرية أوقاف الدقهلية بمشاركة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، تنفيذاً لخطة الدولة في تفعيل مجموعة من الإجراءات التي تهدف إلى ترشيد استهلاك المياه.

وشملت أعمال التركيب المشار إليها المساجد الأهلية والكنائس بعدد من المدن والمراكز وهي: الامديد، شرق وغرب المنصورة، وطلخا، حيث تساهم تلك القطع الموفرة في تقليل استهلاك المياه بداخل دور العبادة بنسبة 50%.

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة تسعى لتغطية عدد 1937 مسجداً أهلياً بكافة أنحاء الدقهلية، لافتاً إلى جهود المحافظة في شن حملات تستهدف توعية المواطنين بأهمية ترشيد استهلاك المياه من خلال تعليق ونشر بوسترات توضح أهمية القطع الموفرة.

كما وجه الشكر والتقدير للواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية لما يشارك منه من جهود مالية ومعنوية، من خلال توفير الاعتمادات المالية اللازمة لتركيب تلك القطع، مشيداً بدور فرق العمل التي توفرها الوزارة لمتابعة سير عمليات تركيب القطع الموفرة والتعامل الفوري مع أي مشكلات أو معوقات قد تعوق عمليات التركيب.

اقرأ أيضا

محافظ دمياط تلتقي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي