إحالة مدير مدرسة بالغربية للتحقيق لعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية

إحالة مدير مدرسة بالغربية للتحقيق لعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية
محافظ الغربية
https://www.sba7egypt.com/?p=405598
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

تلقى المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية شكوى تفيد بتداول صور لتكدس الطلاب بأعداد كبيرة أثناء تأدية امتحانات العملي بمدرسة الشهيد هاني لاشين الثانوية بنين.

 

وبناءاً عليه أصدر الوكيل قراراً بإحالة مدير المدرسة التابعة لإدارة كفر الزيات التعليمية للتحقيق، لعدم التزامه بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي شددت عليها الحكومة وتقسيم الطلاب على مراحل تفادياً للتكدس والزحام، منعاً لانتشار العدوى بين الطلاب، في ضوء التصدي لأزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وجديراً بالذكر أن شنت مديرية التموين بالغربية، اليوم الأربعاء، حملة تفتيشية على أحد المخازن، والتي أسفرت بدورها عن ضبط عدد 34 أسطوانة أكسجين بغرض بيعها لجمهور مصابي كورونا استغلالاً لاحتياجاتهم، لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وعليه تم مصادرة الأنابيب المضبوطة، وتوريدها لعدد من مش
مستشفيات المحافظة (مستشفى صدر طنطا، وقرية شقرف، وحميات كفر الزيات)، وتحرير محضر بالواقعة لعرضه على النيابة العامة لاستكمال التحقيقات، واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير القانونية اللازمة.

وفي سياق متصل صرحت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتماعها مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، بأن الوزارة تمكنت من توفير كميات أكبر من أنابيب الأكسجين، في ظل مواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

كما أعلنت وزارة الصحة عن إغلاقها كافة دور المناسبات بجميع المطاعم والمقاهي والمحال التجارية، لمنع أي تجمعات جماهيرية أثناء احتفالات رأس السنة والكريسماس.

إقرأ أيضاً

توفير 34 أسطوانة أكسجين للمستشفيات عقب ضبطها في حملة في الغربية