غرام في بيت العود العربي حكاية شيرين تهامي مع الموسيقى

غرام في بيت العود العربي حكاية شيرين تهامي مع الموسيقى
شيرين تهامي
https://www.sba7egypt.com/?p=180984
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

عندما تكون المرأة عازفة، فالأوتار تنشد روحها بمجرد أن تلمس أناملها آلتها الموسيقية، تجسد نغم الحياة في مقطوعة واحدة تخرج الألحان من دواخلها، تنبع من مكمن أنفاسها ومشاعرها كأن الآلة طفل يتدلل على يديها، كل تلك التفاصيل يمكنك أن تعيشها عندما تشاهد شيرين تهامي وهي تحتضن آلة العود فيمضيا معاً في قصة غرام موسيقي لا يعرفه إلا العشاق.

 

حصلت شيرين تهامي، على بكالوريوس الإعلام الفرنسي من قبل جامعة القاهرة، ولشغفها للموسيقي، درست العزف على آلة العود في “بيت العود العربي” بالقاهرة.

تخرجت شيرين تهامي، عام ٢٠٠٢م، من بيت العود العربي لتصبح أول فتاة تتخرج كصوليست بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف الأولى، وثالث خريج عموماً، ثم عملت في بيت العود العربي، كأستاذ حتى انتقلت إلى أبو ظبي عام ٢٠٠٩م، للعمل كأستاذة في بيت العود العربي هناك، و منذ عام ٢٠١٥م، وهي أستاذة عود في جامعة نيويورك بدولة الإمارات.

أصدرت شيرين تهامي، ثلاثة ألبومات خاصين بها وشاركت في العديد من الحفلات في جميع أنحاء العالم، كما شاركت كصوليست في ملتقى العود الدولي بمصر، ومع الاوركسترا الروسي، وفرقة الجاز الأمريكية في مهرجان أبوظبي للموسيقى، والمهرجان الدولي الأول للعود في ماليزيا و اليابان ولندن وألمانيا وغيرها، كذلك قدمت ورش عمل لآلة العود في عدة دول حول العالم.

أسست شيرين تهامي، في مطلع عام 2011م، فرقتها الموسيقية “نجمات” والتي تقوم بقيادتها أيضاً ويعد أفراد فرقة نجمات جميعهن من الفتيات.