المخرج منير راضي يكشف عن حقيقة مشاهد فيلم أبناء الصمت

المخرج منير راضي يكشف عن حقيقة مشاهد فيلم أبناء الصمت
المخرج منير راضي
https://www.sba7egypt.com/?p=358924
ياسمين محمد
موقع صباح مصر
ياسمين محمد

كل ذكري انتصارات أكتوبر يعرض علي القنوات العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات الدرامية ومشاهد الحرب ويلعب هذه الأفلام والمسلسلات في رفع الروح المعنوية للمواطنين وتعريف الأجيال تاريخهم وكيف حرر الجيش المصري أراضينا.

من أفلام التي تركت بصمة في أذهان الناس أبرزهم العمر لحظة والرصاص لاتزال في جيبي وأبناء الصمت وإعدام ميت ومسلسل رافت الهجان ومسلسل بئر السبع وتم تصوير أغلب المشاهد من أرض المعركة حقيقية لما حدث في وقت الحرب.

 

في أغلب المشاهد لانعرف كواليس تصويرها وكيف تم تصويرها بهذا الشكل والصعوبات التي وجهت العاملين بها لتصوير مشاهد بهذا الدقة ولا يعرف ذلك إلا صناع الأفلام.

 

من القائمين على صناع الافلام حرب أكتوبر المخرج منير راضي الذي شارك في إنتاج العديد من الأعمال الوطنيه منهم فيلم أبناء الصمت والعمر لحظة وحائط البطولات.
عمل في البداية مساعد مخرج في فيلم أبناء الصمت هو أحد الأفلام التي تم تصويرها من داخل الحرب مباشره.

 

كشف المخرج منير راضي في تصريح صحفي له عن تصوير مشاهد فيلم أبناء الصمت.

قائلاً:” طلعنا الجبهة ومعنا 12 مصورا، وذلك بعد شهرين فقط من انتهاء حرب أكتوبر، وصورنا 90% من كل المشاهد التى تعرض للحرب حتى الآن، وكانت كل المادة الخاصة بالمعارك الحربية مشاهد حقيقية اتصورت لايف”.

وأضاف:”الجيش وقتها أعطانا كل التسهيلات، وصورنا كل جزء فى الجبهة، والقوات المسلحة عملت لنا العبور من جديد من أول الطيران وحتى عبور الزوارق للقناة”.

أختتم:” محدش صور فى الحرب، وكنت سعيد واحنا بنصور مشاهد العبور لأنها كانت مؤثرة جدا، وكنا بنصور منذ الصباح الباكر وحتى آخر الليل، وتعرضنا لمواقف مرعبة.

شارك في الفيلم أبناء الصمت عدد كبير من النجوم منهم أحمد زكي ومحمود مرسي والسيد راضي وميرفت أمين وحمدي أحمد ومديحة كامل ومحمد صبحي ونور الشريف.

اقرا ايضا

الفنان محمد جمعة لـ”صباح مصر”: حرب أكتوبر معجزة كبيرة لشعب يستحق