تعرف على الأفلام السينمائية التي تتحدث عن حرب أكتوبر

تعرف على الأفلام السينمائية التي تتحدث عن حرب أكتوبر
حرب أكتوبر
https://www.sba7egypt.com/?p=357627
ياسمين محمد
موقع صباح مصر
ياسمين محمد

منذ بداية تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية، أصبح يوم ذكري انتصارات أكتوبر مختلف بشكل كبير ، حيث كان من قبل يمر مرور الكرام بعرض بعض الأفلام السينمائية فقط وزيارة طلاب المدارس إلي بانوراما أكتوبر.

 

بينما في الأوان الأخيرة بدأ يوم ذكري انتصارات أكتوبر اهتمام كبير، قيام احتفالات كبيرة في الشوارع وميادين مصر ورافع أعلام مصر، عرض أفلام تحدث عن أبطال الجيش المصري علي القنوات الفضائية .

صباح مصر يعرض لكم أبرز الأفلام السينمائية التي تحدث عن حرب أكتوبر.

فيلم العمر لحظة

اتعرض بعد رحيل الرئيس السادات، يعتبر الفيلم من أهم الأفلام ولكن اتمنعي من العرض في جميع الدول العربية، بسبب توقيع مصر اتفاقية كامب ديفيد، وحدث خسائر مادية للمنتجة الفيلم ماجدة ومن إخراج محمد راضي.
فيلم الوفاء العظيم

بلغت تكاليف إنتاج الفيلم 35 ألف جنية ، وحقق ساعتها إيرادات 8191 خلال عرضه في السينمات لمدة 5 أسابيع، بطولة عز الدين ذو الفقار، وكمال الشناوي، وفاتن حمامة ومن إخراج حلمي رفلة.

فيلم الرصاصة لا تزال في جيبي

تم إنتاج الفيلم بعد عام من حرب أكتوبر ، وشارك فيه عدد من النجوم حسين فهمي ،و صلاح السعدني، ونجوي إبراهيم وعبد المنعم إبراهيم، ويوسف شعبان، و محمود ياسين، من إخراج حسام الدين مصطفى.

فيلم إعدام ميت

يدور أحداث الفيلم عن تفاصيل الجاسوسية التي تحدث وحاولت إسرائيل ذرعهما في وقت حرب أكتوبر، الفيلم من بطولة يحيي الفخراني، ومحمود عبد العزيز، من إخراج علي عب الخالق.

 

فيلم أبناء الصمت

بطولة محمود مرسي، ومحمد صبحي، ونور الشريف وأحمد زكي، من إخراج محمد راضي، و تم إنتاج الفيلم عام 1974، وحقق الفيلم إيرادات تجاوزت 50 الف جنية مصري.

فيلم الطريق إلى إيلات

تدور أحداث الفيلم حول دور القوات البحرية قبل إعلان وقت الحرب التي يطلق عليها حرب الاستنزاف، وشارك في فيها عدد من النجوم منهم الفنان عزت العلايلي ونبيل الحلفاوي الأحداث التي حدثت في الفيلم هي نفس الأحداث التي حدثت مع الأبطال الحقيقين.

 

فيلم حكايات الغريب

شارك في بطولته الفنان الراحل محمود الجندي وعدد من النجوم الكبار من تأليف جمال الغيطاني وإخراج إنعام محمد علي.

اقرا ايضا

الفنان محمد جمعة لـ”صباح مصر”: حرب أكتوبر معجزة كبيرة لشعب يستحق