الفنان محمد جمعة لـ”صباح مصر”: حرب أكتوبر معجزة كبيرة لشعب يستحق

الفنان محمد جمعة لـ”صباح مصر”: حرب أكتوبر معجزة كبيرة لشعب يستحق
الفنان محمد جمعة
https://www.sba7egypt.com/?p=162969
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

هنأ الفنان محمد جمعة الشعب المصري باحتفالات نصر أكتوبر المجيد في الذكرى الـ46 للعبور، موجهاً رسالة حب وسلام لمصر، قائلا: “مصر حلوة أوي” ، ًوأنه دائماً ما يراها جميلة، ومن أكثر ما يزيد جمالها هي انتصاراتها، لذا نصر أكتوبر 1973 من أهم الأمور التي تزيد مصر جمالاً وعزة. 


وأضاف “جمعة” خلال تصريح خاص لموقع “صباح مصر” ، أنه دائماً يرى حرب أكتوبر معجزة، قائلاً: “حرب أكتوبر معجزة كبيرة لشعب يستحق المعجزة، وفي الوقت نفسه هي حالة من الدعم المعنوي، ورفع الروح المعنوية للمصريين، فمن خلالها عاد الشعب مرةً أخرى لحياته الطبيعية بعد أن تجرع روح الهزيمة، وعادت مصرنا الحبيبة كما كانت، فالهزيمة أمر صعب لا يتحمله أي شعب”.

 


وتابع الفنان محمد جمعة تصريحاته مشيراً إلى أن نصر أكتوبر 1973 تعتبر تغيير جذري في مجرى أحداث مصر، حيث انتقلت من وضع الهزيمة إلى الانتصار.


واختتم “جمعة” حديثه معبراً عن سعادته بردود الأفعال حول فيلم “الممر”، قائلاً: “فيلم الممر الحمدلله إلى وقتنا هذا الجمهور يشاهده، كما أنه سيعرض عبر شاشات التليفزيون، احتفالاً بنصر أكتوبر وده شيء يسعدني” ، وتابع: “مهم جداً أن يرى المصريون عمل محترم وهادف كالممر، حيث نُظهر بطولات الشعب المصري ثم الجيش المصري من خلال الفن، كما أن الفيلم يمثل الفترة التي تسبق الحرب مباشرةً من بداية الهزيمة حتى الاستنزاف والاستعدادات لحرب أكتوبر 1974، مما يمهد لاستقبال يوم 6 أكتوبر في ذكراه الـ46”.

 


يشار إلى أن فيلم ” الممر” بطولة جماعية لنخبة من ألمع النجوم، منهم: أحمد عز، أحمد رزق. إياد نصار، محمد جمعة، أحمد فلوكس، أحمد صلاح حسني، محمد شرنوبي، محمود حافظ، محمد فراج، أمير صلاح الدين.

 

وتدور أحداث الممر حول قوات الصاعقة المصرية، وبطولاتهم الخالدة خلال حرب الاستنزاف، ويسرد أحداث المرحلة الزمنية التي تشمل حرب الاستنزاف 1967 حتى بداية حرب أكتوبر المجيدة 1973.

 

الفنان محمد جمعة من كواليس الممر

الفنان محمد جمعة من كواليس الممر