إعدام محاسب قتل زوجته وطفلته بالإسكندرية

إعدام محاسب قتل زوجته وطفلته بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=116238
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قررت محكمة جنايات الإسكندرية مساء اليوم الأحد بالإعدام شنقا لمحاسب لاتهامه بقتل زوجته وطفلته عمدا بسبب خلافات زوجية، بعد موافقة فضيلة مفتي الجمهورية على حكم الإعدام. جاء هذا برئاسة المستشار صلاح شرابية، وبعضوية كل من المستشارين أيمن أباظة، وشريف إسماعيل، وإيهاب السعدني، بالدائرة رقم 25.

 

حيث تعود أحداث القضية رقم 27806 لسنة 2018 جنايات باب شرقي، بتاريخ 28 سبتمبر الماضي، عندما تلقى مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة باب شرقي، يفيد العثور على جثتي أم ورضيعتها داخل الشقة محل سكنهما بشارع مسجد عرفة بمنطقة الحضرة الجديدة، وسط الإسكندرية.

وقد انتقل مأمور وضباط القسم إلى محل البلاغ، وتبين عقب الفحص العثور على جثتي (دهب.أ.س) 22 عاما، ورضيعتها (فيروز.م.ح) تبلغ من العمر شهرا، داخل غرفة النوم ووجود شبهة جنائية. وقد وجه اللواء محمد الشريف، مدير أمن الإسكندرية، بتشكيل فريق بحث جنائي، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، لضبط مرتكب الواقعة.
حيث قام فريق البحث الجنائي بوضع خطة لكشف غموض الحادث، فيما انتقلت لمعاينة مسرح الجريمة والتأكد من سلامة المداخل والمخارج، ومناقشة أسرة المجني عليها، وفحص المترددين وجيران المجني عليها.

اعترافات المتهم

وقد أسفرت التحريات عن كشف غموض الحادث وتحديد الجاني وضبطه ويدعى (محمد.ح.ح) 25 عاما، يعمل محاسب بمركز طبي لجراحات التجميل بمنطقة سموحة، زوج المجنى عليها ووالد الطفلة المجنى عليها. وقد اعترف المتهم أمام النيابة العامة، أنه خلال تواجده رفقة زوجته ومولودته لدى شقيقة زوجته تدعي (شيرين) حدثت خلافات بينهما بسبب رغبتها في المبيت لدى شقيقتها ورفضه لذلك، فانصرف إلى مسكنه تاركا زوجته ومولودته.

ثم قال المتهم أنه عقب عودته إلى مسكنه ليلة الحادث قامت زوجته بإرسال رسالة عتاب على هاتفه المحمول لقيامه بإهانتها، فقام على إثر ذلك بالتوجه إلى منزل شقيقتها مطالبا بتوجهها إلى مسكنهما برفقته، وقال أن والدها حاول تهدئتي والموافقة على مبيت زوجتي مع شقيقتها ولكني رفضت، فقام باصطحابنا جميعاً إلى منزلنا وجلس معنا قليلا بالشقة ثم غادر.

وقال المتهم أنه بعد مغادرة والدها ذهب إليها في غرفة النوم وسألها عن 350 جنيها كان يحتفظ بهم لديها فقالت إنها قامت بإنفاقهم، فتشاجر معها وتعدى عليها بالضرب. ثم قام بدفعها، وعند سقوطها على السرير طلبت منى أن أتركها إلا (أننى قمت بالضغط بيدي على فمها ورقبتها حتي فارقت الحياة)، بالإضافة إلى إننى قمت بعدها بتغيير وضعية الجثة بوضعها على وجهها ثم أمسكت يدها ووضعتها على فم ابنتي فيروز وضغطت عليه حتى توفيت هي الأخرى.

حيث أوضح المتهم بأنه خطط بعد ذلك لإبعاد الشبهة عنه، مؤكد بأنه قام بالاتصال بشقيقتها “بسنت” تعمل ممرضة، وأخبرها أنه استيقظت من النوم الساعة 3 عصرا، فوجدت زوجتي وابنتي متوفيين أثناء نومهما.

ثم قال “حاولت استخراج تصريح الدفن لهما وتوجهت إلى مكتب صحة الحضرة إلا أنني لم أتمكن من استخراج تصريح الدفن بعدما اشتبه مفتشي الصحة في وجود شبهة جنائية”.

وقد وجه المستشار خالد عبد القوي، وكيل نيابة شرق الإسكندرية الكلية، للمتهم تهمة القتل العمد لزوجته وابنته، وتمت إحالة المتهم إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها السابق بالإعدام شنقًا.